صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5268 | الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 09 ذي الحجة 1445هـ

النجار: عذراً أيها الناس... اقتراحاتنا رُدت بخيبة أمل

انتقد النائب عبدالحميد النجار ردود الحكومة على الاقتراحات برغبة التي قدمها مجلس النواب، وقال مخاطبا الشعب البحريني: «جميع الاقتراحات رُدت إلينا، فعذرا لكم أيها الناس، لأن اقتراحاتنا رُدت بخيبة أمل».

فيما قال النائب إبراهيم الحمادي: «على أي أساس تستملك الدولة سواحل، وهي في الأساس ملك للدولة؟».

أما النائب محسن البكري، فذكر أن «هناك أراضي بالهبل لم تستثمر حتى الآن، ويجب على الحكومة أن تبذل جهدها لاستثمار الأراضي، لا محاربة الناس في أرزاقهم».

وعن رد آخر، تساءل النائب الشيخ مجيد العصفور عن محطة الطاقة الشمسية، التي أكدت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن إنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، أن الرغبة متحققة، وتساءل «أين محطة الطاقة الشمسية التي تتحدث عنها الحكومة؟ ما هذه البيروقراطية؟ وإلى متى؟ أين محطة الطاقة الشمسية إذا كانت هي متحققة بحسب الرد الرسمي على الاقتراح برغبة».

وأضاف النائب العصفور أن «الحكومة في ردها على الإجراءات التي اتخذت من يناير 2012 واليوم نحن في فبراير 2017، يعني 5 أعوام، بدأوا في خطواتهم، وإلى اليوم لا شيء، إلى اليوم لاتزال الإجراءات الحكومية في طور كتابنا وكتابكم، ولانزال ندرس ونرى الشركات مع الأمم المتحدة، ما هذه البيروقراطية وإلى متى؟ لا نعلم متى ستحقق الحكومة مثل هذا المشروع، سيما أننا بحاجة لتنويع مصادر الدخل، وهذا مصدر دخل نظيف، الدنمارك ناقشت تشريع الطاقة الشمسية، وكيف يمكن إيجاد بنوك للطاقة الشمسية، ولكن متى سنعمل نحن؟».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1208426.html