صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5269 | الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 14 ربيع الاول 1441هـ

فرق بحرينية للموسيقى الشعبية في جولةٍ حول اليابان

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمقر الهيئة اليوم الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) ممثلين عن الشركة اليابانية الرائدة في المجال الموسيقي "مين أون" بحضور سفير البحرين لدى اليابان، خليل إبراهيم حسن والسفير الياباني لدى البحرين، كيوشي أساكو.

وفي بداية اللقاء أبدت الشيخة مي سعادتها عن مستوى التعاون الثقافي القائم بين البحرين واليابان، والذي يعكس حرص البلدين على توثيق العلاقة البحرينية اليابانية وتنميتها في مختلف المجالات. وعبر ممثلو الشركة اليابانية "مين أون" عن إعجابهم بما تشهده الساحة الثقافية في البحرين من ازدهار طال مختلف القطاعات، لاسيّما قطاع الثقافة الذي يعمل كجسرٍ يصل البحرين بمختلف دول العالم عبر بوابة المشاريع والفعاليات الثقافية والفنية.

وجرى خلال اللقاء بحث مشروع الجولة الفنية التي من المزمع أن تقوم بها عدد من الفرق الشعبية البحرينية في اليابان للتعريف بتراث مملكة البحرين غير المادي، وذلك بالتعاون مع شركة "مين أون"، حيث نوّهت الشيخة مي إلى ما تمثله مثل هذه التجربة من فرصة مهمة لإبراز فن الصوت البحريني الأصيل.

وفي ختام اللقاء توجهت الشيخة مي بالشكر لممثلي "مين أون"، الذي بدورهم شكروا معاليها وأثنوا على جهود هيئة الثقافة في الارتقاء بالمشهد الثقافي للبحرين والمنطقة.

يذكر أن متحف البحرين الوطني يحتضن حاليًا المعرض الدولي المتنقل "لمحات في التصوير الفوتوغرافي الياباني المعاصر من سنة 1970 إلى الحاضر" والذي تنظمه السفارة اليابانية لدى البحرين بدعم من مؤسسة اليابان، إذ تم افتتاحه مساء الأحد الماضي بحضورٍ دبلوماسي وإعلامي مهم.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1209013.html