صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5270 | الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 11 محرم 1446هـ

المحرق يواصل تفوقه على النويدرات

بالفيديو... الأهلي يعود بقوة ويطيح بالحالة في سداسي السلة

سجل الأهلي عودة قوية لمنافسات كرة السلة البحرينية وذلك بعد الفوز المستحق الذي حققه على الحالة بنتيجة 84/ 77 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس (الخميس) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم في ختام الجولة الأولى من الدور السداسي لدوري زين البحرين للسلة.

وقطع الأهلي بهذا الفوز شوطاً كبيراً في طريق التأهل للمربع الذهبي وخصوصاً أنه فاز على أحد المنافسين المباشرين على التأهل.

وكانت المباراة متقلبة بين الطرفين إذ بعد تقدم الأهلي في البداية عاد الحالة لقلب النتيجة والتقدم بفارق 7 نقاط 72/ 65 في الربع الأخير غير أن انتفاضة الأهلي في ظل تألق حسين شاكر والورقة الرابحة حسن العربي نجح في العودة مجدداً وقلب النتيجة لمصلحته والفوز في اللقاء.

الأهلي تقدم في الربع الأول 23/ 21 قبل أن يقلص الحالة النتيجة بفوزه في الربع الثاني 20/ 19 لينجح في قلب النتيجة بفوزه في الربع الثالث 28/ 22 إلا أن الأهلي انتفض في الربع الأخير الذي فاز فيه 20/ 8.

ويدين الأهلي بفوزه إلى تألق نجمه حسين شاكر الذي سجل 20 نقطة في حين لعب المحترف الأميركي مالكوم وايت دوراً كبيراً بتسجيله 18 نقطة وتحقيقه عدداً كبيراً من المتابعات، في لعب حسن العربي دور الورقة الرابحة بعد أن سجل 17 نقطة، وكذلك صباح حسين الذي سجل 17 نقطة في حين سجل علي عقيل 10 نقاط منها ثلاثية مهمة في الربع الأخير.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان نجم الفريق أحمد جمال بتسجيله 24 نقطة، في حين سجل محمود عباس 17 نقطة والمحترف الأميركي لورن وود 19 نقطة و6 نقاط لكل من حسن القراشي وياسر بونفور.

المباراة كانت مثيرة في تفاصيلها وامتازت بالقوة والندية واللعب الحماسي وسط حضور جماهيري جيد من الجانبين، ونجح الأهلي في خطفها من خلال التغييرات التي أجراها الجهاز الفني وتألق حسن العربي دفاعاً وهجوماً إلى جانب الدور الكبير الذي لعبه محترفه مالكوم وايت في المتابعات بتحقيقه 17 متابعة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي، ومحمد السلم.

فوز المحرق

وفي المباراة الأولى يوم أمس واصل فريق المحرق تفوقه على النويدرات وهذه المرة في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حقق الفوز عليه بنتيجة 86/ 71 في المباراة الأولى.

وكرر المحرق بهذا الفوز انتصاره على النويدرات في نهائي كأس خليفة بن سلمان الأسبوع الماضي والذي توج المحرق ببطولته.

وقطع المحرق بذلك شوطاً كبيراً نحو بلوغ المربع الذهبي الذي تتأهل له 4 فرق من بين 6 فرق.

ويدين المحرق بفوزه إلى تألق الثلاثي أحمد حسن بتسجيله 26 نقطة والمحترف الباهامي كاديم كولبي 24 نقطة وبدر عبدالله 19 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في النويدرات المحترف الصربي مايل إليك بتسجيله 24 نقطة ومحمد بطي 15 نقطة.

المحرق على رغم تخلفه في الربع الأول 15/ 18 إلا أنه سرعان ما عاد بقوة في الربع الثاني من اللقاء الذي فاز فيه 23/ 14 في ظل أداء جماعي وتألق حسن وكاديم، ليواصل تقدمه بفوزه في الربع الثالث 22/ 20 وكذلك في الربع الأخير 26/ 19 الذي وسع من خلاله الفارق.

وكرر المحرق بذلك ما فعله مع النويدرات في المباراة النهائية من خلال العودة وقلب النتيجة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1209151.html