صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5270 | الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 19 محرم 1441هـ

البرازيلي هرنانيس يترك يوفنتوس للالتحاق بالدوري الصيني

أعلن يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم ان لاعبه البرازيلي هرنانيس انضم الى فريق هيبي تشاينا فورتشون الصيني مقابل 8 ملايين يورو مع مليونين إضافيين كحوافز.

وكان لاعب وسط منتخب البرازيل السابق (31 عاما و27 مباراة دولية) التحق بيوفنتوس مطلع موسم 2015-2016 قادما من انتر ميلان، ولكنه لم يفرض نفسه في فريق السيدة العجوز وشارك معه في 30 مباراة فقط في كل المسابقات.

وسينضم هرنانيس في فريق هيبي تشاينا فورتشون الى نجمين آخرين انتقلا من ايطاليا هما العاجي جيرفينيو والارجنتيني ايزكييل لافيتزي. ويشرف على تدريب الفريق الصيني التشيلي مانويل بيليغريني، المدرب السابق لريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي.

وانفقت الاندية الصينية مبالغ باهظة نهاية العام المنصرم لضم لاعبين من امثال صانع الالعاب البرازيلي اوسكار ومواطنه المهاجم الكسندر باتو والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز والنيجيري جون اوبي ميكل.

وتسعى الصين الى التحول قوة كروية عالمية في السنوات المقبلة بموجب توجيهات سياسية رسمية. الا ان الانفاق المتمادي لأنديتها اثار انتقادات واسعة، أكان من وسائل الاعلام المحلية او مشجعي كرة القدم الذين اعتبروا انه من الافضل استثمار الاموال في تطوير المواهب المحلية. وتعهدت السلطات بفرض قيود على انفاق الاندية وتحديد سقف لاجور اللاعبين وخفض عدد الاجانب منهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1209250.html