صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5270 | الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 06 رمضان 1442هـ

بالفيديو..." الديربي العراقي" المؤجل بين الزوراء والجوية ينتهي بتعادل مثير

 انتهى ديربي العاصمة المؤجل من المرحلة الثالثة في الدوري العراقي لكرة القدم بين القطبين الغريمين الزوراء حامل اللقب والجوية بطل كأس الاتحاد الآسيوي بتعادل مثير 1-1 اليوم الجمعة (10 فبراير/ شباط 2017).

والتعادل هو الثالث والعشرون في المواجهة الـ 73 بين الفريقين، إذا سبق ان فاز الزوراء 26 مرة مقابل 22 انتصارا للجوية.

وشهدت المباراة حضورا غير مسبوق من جمهور الفريقين وصل إلى أكثر من 45 ألف متفرج لم يستوعبهم استاد الشعب الدولي، فاضطرت اعداد كبيرة للانتشار حول المستطيل الاخضر ما هدد اجواء المباراة التي سبقتها اجراءات امنية مكثفة حول محيط الملعب.

وبدأت المباراة سريعة بين الطرفين في محاولة للتقدم في الشوط الأول الذي شهد اداء متكافئا على صعيد تنظيم المحاولات الهجومية التي اصطدمت بالرقابة الدفاعية الدقيقة للفريقين خصوصا ضد مهاجم الزوراء مهند عبد الرحيم العائد من النصر الاماراتي بعد فترة قصيرة جدا، ومهاجم الجوية حمادي احمد.

وفي الدقيقة 22، اتيحت للجوية فرصة مهمة سدد منها حمادي احمد كرة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها حارس الزوراء محمد كاصد قبل ان يشتتها أحد المدافعين، وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة واحدة، كان كاصد ايضا بالمرصاد لكرة سددها مهاجم الجوية بشار رسن واستقبلها بأحضانه.

وفي الشوط الثاني، ارتفعت اثارة الاداء بين الطرفين وبدأه الجوية بمحاولة هجومية سريعة انتهت عند احمد عبد الامير الذي سدد كرة قوية فارتدت من مدافعي الزوراء، وكان الرد برأسية علاء عبد الزهرة الذي مرت كرته بجانب القائم الايمن تماما.

وفي الدقيقة 67، هدد الزوراء مجددا مرمى الجوية بمحاولة علاء عبد الزهرة الذي تابع أطلق كرة "طاشرة" ذهبت فوق العارضة بقليل، واخرى بنفس السيناريو من زميله حسين علي (75).

وبعد دقيقتين، تسلم مهند عبد الرحيم كرة من رمية جانبية ارسلها الى أمجد كلف الذي مررها بدوره الى علاء عبد الزهرة ليسددها بيسراه مباشرة هز بها شباك حارس الجوية فهد طالب واضعا فريقه في المقدمة.

وأهدر الزوراء فرصة تعزيز التقدم وحسم المباراة عندما أخفق مهند عبد الرحيم في تنفيذ ركلة جزاء وسدد الكرة في احضان الحارس فهد طالب (80).

وبعد دقيقة واحدة مثيرة، ومن هجمة سريعة تمكن الجوية من هز شباك خصومه بإحرازه هدف التعادل من كرة سددها البديل أمجد راضي بقوة الى سقف مرمى الزوراء بعد تسلمه كرة طويلة من زميله حمادي احمد.

وأصبح رصيد الزوراء 36 نقطة في المركز الثالث مقابل 35 للجوية الخامس.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1209326.html