صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5271 | الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 ذي القعدة 1441هـ

اتحاد البحرين للدفاع عن النفس يتعاقد مع البرتغالية كارلا لتدشين أول منتخب نسائي للجودو

تعاقد اتحاد البحرين للدفاع عن النفس مع المدربة البرتغالية كارلا للإشراف على منتخب السيدات للجودو الذي سيتم تدشينه في الايام المقبلة.

وزار رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائب الرئيس عمر بوكمال وأمين السر العام خالد الحسن تدريبات منتخبات الجودو في الأكاديمية التي يشرف عليها المدير الفني للجودو خالد العريفي ومساعدته البرتغالية كارلا والتي ستشرف على تدريب الفتيات.

وسيدشن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أول منتخب نسائي في لعبة الجودو، إذ أكمل تعاقده مع البرتغالية كارلا لصقل واكتشاف لاعبات لمنتخب الجودو لتمثيل البحرين في المحافل الخارجية القادمة، إذ تأتي هذه الخطوة ضمن الخطة التي وضعها مجلس الادارة بتدشين منتخب نسائي في لعبة الجودو.

واطلع أحمد الخياط على الخطة الموضوعة من الجهاز الفني لمنتخبات الجودو بقيادة المدير الفني خالد العريفي والمتعلقة باستمرار تطوير لعبة الجودو والاستعداد للمشاركات القادمة.

وفي هذا السياق، أكد أحمد الخياط أن تعاقد الاتحاد مع المدربة كارلا يعتبر مكسب للعبة خاصة انها تمتلك خبرة كبيرة في مجال التدريب وسبق لها الحصول على العديد من الانجازات عندما كانت لاعبة في الأندية البرتغالية والجامعة والمنتخب، مشيراً إلى أن تدشين أول منتخب نسائي للجودو يعتبر خطوة نحو التطور والنجاح الملحوظ في اللعبة.

وأعرب الخياط عن بالغ سروره بالمكاسب العديدة التي حققتها لعبة الجودو في الفترة الماضية في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء مجلس الادارة والجهازين الفني والإداري للعبة الجودو برئاسة نائب الرئيس عمر بوكمال، متمنياً للمنتخبات كل التوفيق والنجاح في المشاركات الخارجية القادمة.

 

العريفي: تدشين منتخبات للفئات العمرية

واطلع الخياط وبوكمال والحسن على خطة الاستمرار في تطوير لعبة الجودو، إذ قدم خالد العريفي شرح مفصل للحضور حول التدريبات بعد أن تم إنشاء قاعدة للفئات العمرية، إذ تم تدشين فئة الصغار التي تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 سنة، وفئة الناشئين من 13 إلى 15 سنة، وفئة الشباب من 16 إلى تحت 18 سنة، وفئة الرجال فوق 21 سنة.

وأوضح العريفي أن الإعداد يسير وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني وأن اللاعبين في تزايد وهناك إقبال كبير على المشاركة في لعبة الجودو، مؤكداً أن إدخال العنصر النسائي وتشكيل أول منتخب نسائي يعتبر مكسب كبير للعبة.

يذكر أن المدربة البرتغالية كارلا حصلت على العديد من الانجازات عندما كانت لاعبة في الفترة السابقة يأتي في مقدمتها الحصول على المركز الخامس على مستوى أوروبا في مناسبتين، وحققت انجازات كثيرة في البرتغال على مستوى الجامعات والمنتخبات والأندية التي لعبت لها، وتمتلك خبرة في التدريب وتطمح بإنشاء منتخب بحريني نسائي قادراً على المنافسة وتحقيق الانجازات للبحرين في الفترة القادمة.

 

فتح باب التسجيل لمنتخب الجودو للسيدات

فتح اتحاد البحرين للدفاع عن النفس باب التسجيل للانضمام لمنتخب الجودو للسيدات خلال الفترة القادمة وتمثيل المنتخبات في المشاركات القادمة.

وستشرف البرتغالية كارلا على تدريبات منتخب السيدات للجودو بمعية المدير الفني خالد العريفي.

وعلى الراغبات بالانضمام لمنتخب الجودو مراجعة مقر اتحاد البحرين للدفاع عن النفس في الرفاع الشمالي خلف إدارة المرور او ارسال ايميل بالاسم الثلاثي ورقم الهاتف على info@bahrain-maa.com.

وستتمكن اللاعبات من المشاركة في تدريبات منتخبات الجودو للسيدات فور التسجيل، إذ أكد الاتحاد أن باب التسجيل مفتوح للراغبات بالانضمام للمنتخب.

وأكد الاتحاد أن البرتغالية كارلا والمدير الفني خالد العريفي سيقومون باختيار أفضل اللاعبات للمنتخبات الوطنية لتمثيل البحرين في المشاركات القادمة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1209540.html