صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5274 | الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 19 صفر 1441هـ

"البلديات" بشأن الكلاب الضالة: لا صحة للأعداد المتداولة... ونعمل وفقاً لالتزامات بمجال الرفق بالحيوان

بالإشارة الى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن جلسة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية بشأن الكلاب الضالة، تود العلاقات العامة بشئون البلديات والتخطيط العمراني توضيح في بيان صحافي اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017) مرئياتها للرأي العام على النحو التالي:

تودُّ شئون البلديات بداية ان تعرب عن شكرها وتقديرها لحرص المجالس البلدية بصورة عامة والمجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية بصورة خاصة، على متابعته لهذا الموضوع، والوزارة تعتبرهم شركاء في تنفيذ استراتيجية معالجة هذه الظاهرة.

وبشأن ما تم نشره في الصحافة المحلية يوم الخميس الماضي (9 فبراير/ شباط 2017) نقلاً عن جلسة المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية، تود الوزارة التوضيح للراي العام أنها تعمل وفق خطة لمعالجة هذه الظاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

لقد قامت شئون البلديات بتكليف خبير متخصص في المجال البيطري بوضع خطة استراتيجية لمعالجة هذه الظاهرة بما يحقق المواءمة بين الحد من انتشار هذه الكلاب مع مراعاة الإجراءات البيطرية القياسية المعمول بها وفقاً لالتزامات المملكة في مجال الرفق بالحيوان.

لقد قامت شئون البلديات باتخاذ مجموعة من الإجراءات بالتنسيق مع المجالس وشركات النظافة والجمعيات المعنية بغرض معالجة هذه الظاهرة من خلال عمليات الصيد التي يتم الاعلان عنها بصورة مستمرة في وسائل الاعلام والصحافة المحلية، وذلك كإجراءات فورية للمعالجة.

وعلى المدى المتوسط تعمل الوزارة وضمن الخطة الاستراتيجية على تنفيذ إجراءات عدة، ومنها تخصيص موقع للإيواء والمعالجة وفق الممارسات البيطرية القياسية المتبعة والمعتمدة في هذا الخصوص.

وبالإشارة إلى ما تمَّ نشره بشأن عدد الكلاب الموجودة، فإنَّ هذه الأعداد تفتقد للدقة، حيث إنَّ احتساب عدد الكلاب الضالة يتم وفقاً لمنهجيات علمية معتمدة ويتم العمل عليها من قبل الخبير المتخصص ضمن مشروع الخطة الاستراتيجية.

إنَّ شئون البلديات تؤكد حرصها على معالجة هذه الظاهرة بالطرق المهنية والبيطرية المتبعة وفقاً للممارسات القياسية بالتعاون مع المجالس البلدية والجمعيات ذات العلاقة، وهي تؤكد في الوقت ذاته أنَّ المعالجة تتطلب مجموعة من الإجراءات يتم تنفيذها وفقاً لخطة بيطرية متخصصة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1210592.html