صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5274 | الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 22 ذي القعدة 1441هـ

دوري الأبطال... ريال مدريد يستضيف نابولي تحت أنظار مارادونا

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني اختباراً صعباً عندما يلتقى مساء اليوم مع نابولي الإيطالي، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة سيكون عنوانها الإثارة والمتعة.

صعد ريال مدريد لدور الـ 16 من منافسات البطولة، بعدما حل "وصيفاً" في المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة خلف بوروسيا دورتموند الألماني، بينما حجز نابولي مقعده في دور الـ 16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

وعلى الرغم أن نابولي يخوض مباراة اليوم في معقل ريال مدريد، إلا أنه سيحظى بدعم جماهيري هائل، بعدما أعلن 10 الآف مشجع ايطالي نيتهم مؤازرة نابولي بمدرجات ملعب "سانتياجو برنابيو"، أبرزهم الأسطورة الارجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

تُعد هذه المرة الثالثة التي يلتقى فيها ريال مدريد ونابولي في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق وأن تقابل الفريقان من قبل في الجولة الأولى بالموسم 1987-1988، مع مارادونا في صفوف الفريق الإيطالي.

مباراة الذهاب أقيمت في ذلك الوقت في ملعب "سانتياجو برنابيو" بدون حضور الجماهير وانتهت بفوز الفريق الملكي 2-0، فيما أُقيمت مباراة الإياب في ايطاليا وانتهت بالتعادل 1-1.

ويسعى ريال مدريد لاستغلال عاملي الارض والجمهور من أجل تحقيق فوز مريح يعزز من حظوظه في التأهل لدور الثمانية قبل خوض مباراة الاياب المحدد لها السابع من مارس القادم على ملعب "سان باولو".

ريال مدريد لم يتذوق طعم الهزيمة في أخر 11 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا على ملعبه ووسط جماهيره، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في اثنين، كما حافظ الفريق الملكي على سجله الخالي من الهزائم في النسخة الحالية من المسابقة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات في دور المجموعات، كما تمكن لاعبو ريال مدريد من تسجيل 16 هدفاً واستقبلت شباك الفريق الملكي 10 أهداف.

يأتي هذا في الوقت الذى يعد فيه كريم بنزيما هو هداف ريال مدريد في دوري الابطال هذا الموسم برصيد أربعة اهداف، وينتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تعافيه من الكدمة القوية التي تعرض لها في الساق خلال مشاركته في مباراة ريال مدريد وأوساسونا السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليغا"، والتي انتهت بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1210862.html