صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5276 | الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 16 ربيع الاول 1441هـ

ألمانيا تعتزم إنشاء اتحادات عسكرية كبيرة داخل أوروبا

تعتزم ألمانيا إنشاء اتحادات عسكرية كبيرة داخل أوروبا لتعزيز الدفاع الأوروبي.

وفي أعقاب مشاركتها في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، كتبت أورزولا فون دير لاين وزيرة الدفاع الألمانية في مساهمة لها بصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الخميس (16 فبراير/ شباط 2017): "دفاع الحلف يعني التفكير في تشكيل اتحادات أكبر".

وأوضحت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي:" ولهذا نعتزم نحن كأوروبيين، إنشاء ما يصل إلى ثلاث فرق مجهزة ومدربة وعميقة الاندماج".

وتابعت فون دير لاين أن بلادها عرضت على رومانيا والتشيك، الانضمام إلى اتحادات وحدات للقوات البرية، كما ستتعاون مع فرنسا وهولندا.

يذكر أن الفرقة هي رابطة كبيرة تتألف في المعتاد من عشرة الاف جندي على الأقل.

وركز لقاء وزراء دفاع حلف الناتو الذي استمر على مدار يومين على الدور العسكري للأوروبيين.

كانت الولايات المتحدة هددت بتخفيض دعمها للناتو، في حال لم يرفع شركاؤها الأوروبيون في الحلف نفقاتهم الدفاعية.

كانت أول امرأة تتولى منصب وزير الدفاع في ألمانيا، وقعت العديد من إعلانات النوايا لمشاريع تسلح مع دول أوروبية.

وفي ضوء هذه الخطط، يعتزم الجيش الألماني تشكيل أسطول من طائرات أمريكية طراز سي 130 جيه، بالتعاون مع الجيش الفرنسي، حيث يساهم الجيش الألماني بما يصل إلى ست طائرات فيما يساهم الجيش الفرنسي بما يصل إلى ثماني طائرات، على أن يعمل هذا الأسطول اعتبارا من 2021 في مهام الإجلاء على سبيل المثال من مناطق الحروب.

وتعتزم ألمانيا التعاون مع النرويج في تطوير غواصات وصواريخ للبحرية، كما تعتزم ألمانيا الانضمام مع دول مثل هولندا إلى أسطول متعدد الجنسيات لطائرات نقل وتزويد بالوقود، ومن المنتظر شراء ثماني طائرات طراز ايرباص 330 لهذا الأسطول.

وفي سياق متصل، ستتعاون القوات البرية الألمانية بشكل وثيق مع القوات التشيكية والرومانية لتعزيز الدعامة الأوروبية داخل حلف الناتو.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1211210.html