صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5277 | الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 23 ذي الحجة 1440هـ

القبض على مشتبه به وراء تهديدات كاذبة بتفجير قنابل في المانيا

تمكنت الشرطة الألمانية من ضبط شخص في السادسة والخمسين من العمر كان وراء سلسلة من التهديدات الكاذبة بتفجير قنابل.

وذكرت شرطة مدينة ماجديبورج شرق ألمانيا أنها ألقت القبض على الرجل وهو من مدينة إنجلهايم بولاية راينلاند بفالتس صباح اليوم الجمعة (17 فبراير/ شباط 2017) خلال محاولته الإبلاغ عن تهديد جديد بتفجير قنبلة بفندق في بلدة فيرنيجيروده.

كان الجاني المتجول اتصل مساء أمس الخميس بالشرطة للإبلاغ عن تهديد بتفجير قنبلة بذات المدينة من كابينة هاتف عام، لكن السلطات لم تتمكن من القبض عليه في حينه، إلا أنه حين حاول الاتصال صباح اليوم الجمعة مرة أخرى بالشرطة تمكن رجالها من القبض عليه مؤقتا على ذمة التحقيق.

اعترف الجاني وفقا لبيانات الشرطة بمسؤوليته عن التهديدات التي أبلغ عن وقوعها أيضا في فندق بلايبسيج وآخر بماجديبورج.فتشت الشرطة فندق فيرنجيروده حيث قال الرجل إنه خبأ فيه شيئا، إلا أن الخبراء لم يعثروا فيه على شيء.

وأطلقت الشرطة سراح المشتبه فيه وسيمثل أمام سلطات التحقيق بسبب تلك التهديدات.

ومن الممكن أن يكلفه هذا الأمر غاليا حيث تدرس الشرطة المطالبة باسترداد تكاليف الحملة التي أعدتها لضبطه.

كان الجاني ترك تهديدا بفندق في مدينة ماجديبورج يوم الاثنين الماضي، وأثبتت التحقيقات أنه لا وجود لما يشير إلى شيء مريب بداخله، وفتحت السلطات تحقيقا مع الجاني بتهمة تكدير السلم العام عبر التهديد بأعمال جنائية.

وكان قد صدر يوم السبت الماضي إنذار بوجود مادة متفجرة داخل فندق في لايبسيج وعثرت السلطات وقتها على قنبلة وهمية واعترف الجاني بهذا التهديد الكاذب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1211809.html