صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5278 | الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 14 ذي القعدة 1440هـ

كن مع الحدث في البحرين... في مهرجان #ربيع_الثقافة

 أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار ومجلس التنمية الاقتصادية في مؤتمراً صحافياً، يوم الأربعاء الماضي (15 فبراير/ شباط 2017)، بمتحف موقع قلعة البحرين، وذلك لإطلاق مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الثانية عشرة، والذي يمتد لشهرين من فبراير إلى أبريل/ نيسان 2017 بدعم ورعاية من مؤسسات القطاع الخاص، ومساهمة عدد من سفارات الدول لدى مملكة البحرين. وشهد المؤتمر حضوراً دبلوماسياً كبيراً وتواجد العديد من المهتمين بالشأن الثقافي والإعلاميين.

ويأتي مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر ضمن موسم احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بتراث مملكة البحرين الأثري تحت شعار "آثارنا إن حكت" للعام 2017، كما ينطلق المهرجان بالتزامن مع يوم السياحة العربي، الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمةً للسياحة العربية العام 2013، والذي يصادف ذكرى مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.

ويقام المهرجان بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشّيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثّقافة والبحوث، ومعرض البارح للفنون التّشكيليّة، ومساحة الرّواق للفنون ومركز لافونتين.

كما يحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، إلى جانب الرعاية الفضية المقدمة من شركة مطار البحرين، شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وبنك البحرين والكويت، وشركة "دي إتش إل"، والسوق الحرة البحرين، والدعم المقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وشركة أنفستيت، والهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة البحرين للتجارة والملاحة الدولية، بالإضافة إلى الدور المهم للجهات الدبلوماسية كالسفارة الإيطالية، والسفارة اليابانية، والسفارة الأميركية، والسفارة المكسيكية في إنجاح مختلف فعاليات المهرجان.

ويمكن متابعة فعاليات المهرجان على النحو التالي:


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1212144.html