صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5282 | الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

خلل يحول دون التحام "دراغون" بمحطة الفضاء الدولية

فوتت المركبة "دراغون" غير المأهولة موعد التحامها مع محطة الفضاء الدولية بسبب مشكلة في نظام التموضع "جي بي اس" على ما أعلنت شركة "سبايس اكس" الأميركية الخاصة.

وغردت "سبايس اكس" على حسابها في "تويتر" أن "دراغون في حالة جيدة وسيكون لها موعد جديد مع محطة الفضاء الدولية صباح الخميس". وفي إطار هذه الرحلة الاولى إلى المحطة منذ حادثة منصة الإطلاق في سبتمبر/ أيلول، من المفترض ان تزود "دراغون" رواد المحطة بأكثر من 2.2 طن من المؤن والتجهيزات المخصصة للتجارب العلمية، وذلك بموجب عقد مبرم مع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

وأطلقت "سبايس اكس" المركبة غير المأهولة الاحد على متن صاروخ من طراز "فالكون 9" من مركز كينيدي الفضائي في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة). وكان من المفترض أن تلتحم بمحطة الفضاء الدولية في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017).

لكن، عندما باتت "دراغون" على بعد 1.2 كيلومتر لا غير من المحطة، كان لابد من توقيف المناورات بسبب خلل في نظام "جي بي اس"، على ما أوضحت الناسا.

وهي المهمة العاشرة التي يجريها هذا النوع من المركبات وتقوم "سبايس اكس" حالياً بتطوير نموذج جديد منه قد ينقل على متنه الرواد إلى المحطة في نهاية العقد.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1213641.html