صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5285 | الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1442هـ

أشبيلية يعبر بيتيس بصعوبة ويقاسم الريال صدارة الدوري الأسباني

اقتسم فريق اشبيلية صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتا مع ريال مدريد بعد فوزه الصعب على ملعب مضيفه ريال بيتيس 2/1 أمس السبت (25 فبراير/ شباط 2017)، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وفي مباريات أخرى فاز ليجانيس على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/ صفر كما نجح ديبورتيفو ألافيس في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه بلنسية إلى الفوز 2 / 1 وإيبار على ضيفه ملقة 3/ صفر.

وعلى استاد بينتو فيامارين ظهر اشبيلية بمستوى باهت في الشوط الأول دون أن يسدد أي كرة على مرمى ريال بيتيس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بيتيس بهدف نظيف سجله المدافع الدنماركي رضا دورميزي في الدقيقة 36 من ضربة حرة تجاوزت الحائط البشري لاشبيلية وسكنت شباك الحارس سيرجيو ريكو.

وأجرى خورخي سامباولي مدرب اشبيلية تغييرين مع بداية الشوط الثاني بنزول فيسنتي ايبورا ووسام بن يدر.

وتحسن أداء اشبيلية كثيرا بفضل التغييرين وتمكن المدافع الأرجنتيني جابرييل ميركادو من تسجيل هدف التعادل لاشبيلية في الدقيقة 57 من متابعة لضربة رأس ايبورا التي تصدى لها الحارس انطونيو ادان.

وتكفل البديل فيسنتي ايبورا بتسجيل هدف الفوز لاشبيلية في الدقيقة 76 إثر تمريرة من سمير نصري إلى ستيفن نزونزي الذي كان في موقف تسلل لكن لم يتم رفع الراية ليمرر لاعب الوسط الفرنسي الكرة إلى ايبورا الذي لم يتوان عن التسجيل.

الفوز رفع رصيد اشبيلية إلى 52 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة صاحب المركز الثالث، وتجمد رصيد بيتيس عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويلتقي برشلونة غدا الأحد مع مضيفه اتلتيكو مدريد ويخرج ريال مدريد لملاقاة مضيفه فياريال. وعلى ملعب دي بوتاركي أنهى ليجانيس الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع الكسندر زيمانوفسكي ومارتين مانتوفاني في الدقيقتين 19 و30.

ولعب ديبورتيفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد راؤول البيتوسا.

وتكفل اوناي لوبيز بتسجيل الهدف الثالث لفريق ليجانيس في الدقيقة 81 ثم أحرز ألبرتو بوينو الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليجانيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام ديبورتيفو صاحب المركز السابع عشر.

وعلى ملعب مينديزوروزا ظل التعادل السلبي قائما طوال 70 دقيقة ثم تقدم بلنسية بهدف أحرزه كارلوس سولر باراجان.

لكن ألافيس رفض الهزيمة على ملعبه وحقق صحوة هجومية قلب بها موازين المباراة لصالحه، ورد بهدفين أحرزهما إيباي جوميز وألكسندر كاتاي في الدقيقتين 78 و86 .

وتقلصت أمال بلنسية في خطف التعادل ، بعدما طرد فابيان أوريلانا من صفوف الفريق في الدقيقة 88 إثر حصوله على الإنذار الثاني ، وأنهى ألافيس المباراة فائزا 2 / 1 لينتزع النقاط الثلاث.

ورفع ألافيس رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد بلنسية عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب إبوروا تقدم ادريان جونزاليس بهدف لإيبار في الدقيقة 43 ثم عاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 50 وبعد دقيقتين فقط سجل سيرجي اينريش الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

الفوز رفع رصيد إيبار إلى 38 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد ملقة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1214621.html