صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5286 | السبت 25 فبراير 2017م الموافق 11 صفر 1442هـ

بعد أن تصدر تمهيدي الدوري من دون هزيمة

بالفيديو: «باربار» يُتوج بطلاً لكأس شباب اليد ويعزز نواياه في «الثنائية»

 

تُوج باربار بطلاً لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاماً بفوزه المستحق والمثير على حساب الشباب في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة اتحاد اليد بأم الحصم بنتيجة 25-23.

وجرت مراسم التتويج بحضور الرئيس علي عيسى والنائب الأول خالد الحيدان والنائب الثاني صلاح خلفان وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين في الناديين.

ودفع الشباب ثمن بروز لافت للجناح البارباري الأعسر علي أحمد في آخر 5 دقائق سجل فيها 3 أهداف وهيأ كرة هدف لمؤيد الشويخ حسمت المباراة في الوقت الذي كان فاضل المقابي وخليل إبراهيم تحت الرقابة.

وعاب على الشباب في الشوط الثاني اللعب الفردي الصرف مما منح الأفضلية لباربار الأهدأ والأكثر تركيزاً بقيادة الحارس المتألق قاسم الشويخ الذي لعب دوراً حاسماً في العودة في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 5/ 1، وحملت البداية أفضلية لصالح باربار الذي تقدم بنتيجة 5-2 مع حلول الدقيقة 8 مترجماً الفرص التي سنحت له في المواجهات المباشرة على العكس تماماً من الشباب الذي أضاع فرص التسجيل بفضل تألق الحارس قاسم الشويخ.

ووسط تألق الحارس محمد علي وكذلك الثنائي قاسم محمد خليل وأحمد جلال تمكن الشباب من إدراك التعادل 7-7 مع الدقيقة 18، وتأثر هجوم باربار عموماً بوضع خليل إبراهيم تحت الرقابة.

ولم يستغل الشباب إيقاف فاضل المقابي لمدة دقيقتين بسبب فردية الهجوم ولكن باربار استغل إيقاف قاسم محمد خليل واستعاد فارق الـ 3 أهداف بنتيجة 11-8 مع الدقيقة 23 في الهجوم الخاطف.

وأدرك الشباب التعادل مجدداً بنتيجة 12-12 مع حلول الدقيقة 28 بواسطة أحمد جلال في الهجوم الخاطف مستفيداً من إيقاف مؤيد الشويخ، قبل أن ينتهي الشوط الأول باربارياً بنتيجة 13-12.

وحقق الشباب بداية مثالية مطلع الشوط الثاني توجها بالتقدم بنتيجة 18-15 مع الدقيقة 8 مستفيداً من خروج فاضل المقابي ثم خليل إبراهيم للإيقاف لمدة دقيقتين، ولولا براعة قاسم الشويخ لكانت النتيجة مختلفة أيضاً.

ووسط تألق قاسم الشويخ في الحراسة ونتيجة للأخطاء الهجومية الفردية المتكررة تحولت النتيجة لـ 19-16 مع الدقيقة 14 بمعدل تسجيل منخفض.

وقاد فاضل المقابي بالاختراقات الرشيقة وسط الدفاع الشبابي المفتوح باربار إلى قلب الطاولة في وجه الشباب والتقدم بنتيجة 21-19 مع الدقيقة 23 في الوقت الذي تسابق فيه لاعبو الشباب على الأخطاء الفردية.

وأعاد أحمد جلال الشباب ووضع المقابي وخليل إبراهيم إلى المباراة مجدداً وتحولت النتيجة لـ 23-22 مع الدقيقة 27، قبل أن يقوده علي أحمد إلى حسم الأمور بنتيجة 25-23، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1214701.html