صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5287 | الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 12 ربيع الاول 1440هـ

بطولة فرنسا: البرتغالي الميدا يخلف تشيكوليني في تدريب باستيا

أعلن نادي باستيا الذي يحتل المركز ما قبل الاخير في الدوري الفرنسي لكرة القدم، الاثنين تعيين البرتغالي روي الميدا مدربا لفريقه خلقا لفرانسوا تشيكوليني المقال.

ولم يستطع تشيكولوني، اللاعب السابق والمدرب عدة مرات لباستيا، مقاومة ضغوط النتائج المخيبة واخرها سقوطه امام انجيه صفر-3 مع بطاقة حمراء رابعة في آخر خمس مباريات لقائده يانيك كاهوزاك.

واستدعي تشيكولوني قبل 13 شهرا على وجه السرعة لخلافة غيسلان برانتان وانقاذ النادي من الهبوط، وقد نجح في تحقيق الهدف الموضوع له، لكنه لم يستطع الاستمرار بنفس الوتيرة.

ويقبع باستيا حاليا في منطقة الهبوط والمركز التاسع عشر حيث لم يستطع تحقيق اكثر من خمسة انتصارات في 26 مباراة (23 نقطة، وله مباراة مؤجلة ضد نانت ستقام الاربعاء).

من جانبه، اقيل الميدا (47 عاما) من منصبه كمدرب لفريق ريد ستار (درجة ثانية) في ديسمبر الماضي، وقد اشرف على منتخب سوريا الاولمبي (2010-2012).

وعمل الميدا بعد ذلك مساعدا لمواطنه مانويل جيسوالدو فيريرا في اندية باناثينايكوس اليوناني وسبورتينغ لشبونة وسبورتينغ براغا البرتغاليين والزمالك المصري (من 2012 الى 2015) قبل ان يتولى المهمة في ريد ستار.

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1215286.html