صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5289 | الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 06 محرم 1446هـ

بالفيديو... شفاء كردي

قُتلت الصحافية ومقدمة الأخبار العراقية الكردية، شفاء كردي، أثناء تغطيتها تطورات العملية العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل.

وقالت شبكة رووداو الإعلامية الكردية على موقعها إنَّ مديرة قسم إنتاج الأخبار في الشبكة الإعلامية، شفاء كردي، استشهدت يوم السبت (25 فبراير 2017) إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات «داعش» في الجانب الأيسر من الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد) الذي تمت استعادة السيطرة عليه قبل أيام.

وأضافت الشبكة أن المصور يونس مصطفى، الذي كان مرافقاً لها أصيب في الحادث ونقل إلى المستشفى في مدينة دهوك.

- وُلدت شفاء زكري إبراهيم، المعروفة بشفاء كردي، في 1 يوليو 1986، أثناء نزوح عائلتها من كردستان العراق إلى الأراضي الإيرانية إبان الحرب العراقية الإيرانية.

- عادت إلى موطنها ودرست الكمبيوتر في المعهد التقني وتخرجت منه العام 2006.

- في العام 2013 حصلت على شهادة الإعلام في كلية الآداب بجامعة صلاح الدين العراقية.

- في العام 2006، بدأت العمل في مجال الصحافة.

- عملت بوظيفة معلمة بين العامين 2007 و2010، إلى جانب عملها الصحافي.

- انضمت للعمل في شبكة رووداو الإعلامية الكردية، والناطقة باللغات: الكردية، الإنجليزية، العربية، والتركية. وتركز الشبكة على نقل الأخبار حول كردستان العراق والشرق الأوسط.

- مع انطلاقة عمليات الجيش العراقي لتحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في أكتوبر العام 2016، عملت كمراسلة حربية في جبهات القتال.

- في 25 فبراير 2017، قُتلت جراء لغم أرضي زرعه مسلحو «داعش» في الموصل، وذلك أثناء إجرائها مقابلة مع القيادي في قوات بدر التابعة للحشد الشعبي، علي الحيالي، وأسفر الانفجار أيضاً عن مقتل أربعة من مسلحي الحشد الشعبي، وإصابة آخرين.

- وكانت الراحلة تعكف على تصوير تقرير تلفزيوني حول الهوة السحيقة التي كان تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، قد رمى فيها جثث الآلاف ممن قام بإعدامهم خلال سيطرته على المنطقة والتي تسمى لدى الأهالي باسم «الخفسة» وتقع غربي الموصل والتي استعادت القوات العراقية السيطرة عليها.

- ذكرت شبكة رووداو أنها قدمت، منذ بداية انطلاق عمليات الموصل، برنامجاً باسم «فوكس الموصل»، وكانت تعمل كمراسلة حربية في جبهات القتال لنقل المعلومات وآخر المستجدات.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1215756.html