صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5290 | الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 16 شعبان 1445هـ

جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) تحتفل بالذكرى السادسة عشرة للميثاق

احتفلت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية بالذكرى السادسة عشر لميثاق العمل الوطني لمملكة البحرين من خلال المشاركة في احتفالات وزارة التربية والتعليم التي تضمنت كرنفال المركبات الخاصة لمؤسسات التعليم العالي ومعرضاً تثقيفياً أقيم في صرح الميثاق الوطني في الصخير.

وتأتي مشاركة الجامعة بهذا الاحتفال تعبيراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز بميثاق العمل الوطني وتجديداً للولاء من منتسبي الجامعة للوطن وقيادته الرشيدة، باعتبار هذه الذكرى واجباً وطنياً لجميع أفراد المجتمع نظراً لأهمية ميثاق العمل الوطني بتطوير وازدهار مملكة البحرين ومساهمته بتحقيق العديد من الانجازات والتغييرات الإيجابية في المملكة منذ أن تم إقراره في العام 2001.

وبهذه المناسبة رفع رئيس الجامعة، سمير العتوم باسمه وباسم جميع منتسبي جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) أسمى آيات التهاني إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن سلمان آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء الموقر، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى كافة أفراد الشعب البحريني بمناسبة حلول ذكرى الميثاق الوطني. وأكد أن الميثاق يعكس الرؤية الثاقبة التي يتحلى بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مسيرة تطوير واصلاح المملكة على جميع الأصعدة، وبالأخص النطاق التعليمي الذي حظي على اهتمام ورعاية جلالته إيماناً منه بأهمية التعليم لبناء مجتمع واعي ومثقف وازدهار مستوى التنمية الثقافية، الاجتماعية والحضارية مما أدى إلى تطور ورقي مملكة البحرين.

وبالإضافة إلى مشاركة الجامعة في كرنفال المركبات الخاصة لمؤسسات التعليم العالي، شاركت الوحدة المتنقلة لمرض السكري في معرض تثقيفي أقيم في صرح الميثاق الوطني، حيث قام طلاب الجامعة بتثقيف الأطفال بمرض السكري خلال العديد من الألعاب والنشاطات التعليمية. وتهدف الوحدة المتنقلة لمرض السكري، التي تعمل بالتعاون المشترك من جامعة البحرين الطبية، جمعية السكري البحرينية ونادي روتاري المنامة، إلى تحسين التوعية والصحة فيما يتعلق بمرض السكري لدى الأطفال والبالغين في مملكة البحرين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1216145.html