صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5290 | الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 23 محرم 1441هـ

بوتاس يتصدّر اليوم الثالث من التجارب الشتوية أمام فيراري وريد بُل

انتهى اليوم الثالث من التجارب الشتوية لموسم 2017 في الفورمولا 1، والتي تستضيفها حلبة برشلونة الإسبانية، بتصدّر فالتيري بوتاس - القادم الجديد إلى صفوف فريق مرسيدس - لجدول الأزمنة المسجلة مع التوقيت الأسرع حتى الآن خلال أيام التجارب الثلاثة التي اقيمت لغاية الأن.

إذ أنهت مرسيدس يومها الثالث في صدارة أسرع الأزمنة المسجلة أمام كل من فيراري وريد بُل، وذلك بعد أن كانت أسرع الأزمنة خلال ثاني أيام التجارب من نصيب الحصان الجامح مع بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن. وشهد اليوم الثالث استخدام الإطارات ذات التركيبة المطاطية بالغة الليونة "ألترا سوفت" والتي اعتمدها بوتاس لتسجيل زمنه الأسرع حتى الآن وقدره دقيقة و19.705 ثانية.

فيراري من جهتها، لجأت لاستعمال الإطارات اللينة لتكتفي بالمركز الثاني مع سيباستيان فيتيل خلف بوتاس وبفارق لم يتجاوز عُشرَين من الثانية، إذ توقفت السيارة الحمراء على أرض الحلبة قبل عشر دقائق من نهاية اليوم. في وقت لاحقت المشاكل فريق ريد بُل خلال ثالث أيام تجارب برشلونة، إذ تسببت مشكلة في العادم بإبقاء سيارة دانيال ريكاردو متوقفة مُعظم الوقت في المرآب، قبل أن يخرج ليسجل دقيقة و21.153 ثانية ويحتل المركز الثالث.

كذلك شهدت الفترة الصباحية إشهاراً للأعلام الحمراء جراء خروج سيارة جوليون بالمر عن المسار، لكنه نجح لاحقاً من تحقيق رابع أسرع زمن أمام زميله نيكو هلكينبرغ الذي جلس خلف مقود السيارة أثناء الفترة المسائية.

اما المركز السادس فكان من نصيب سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون والذي أكمل ما يزيد عن 120 لفة، بينما احتلّ لويس هاميلتون المركز السابع، حيث انصبّ تركيز البريطانيّ على اختبار محاكاة مسافة السباق بعيداً عن الضغط لتسجيل أزمنة سريعة. أما فريق هاس، فقد اكتفى بـ 56 لفة فقط مع رومان غروجان الذي أنهى يومه ثامناً أمام لانس سترول الذي تعرَض إلى حادثة في المنعطف الخامس الأمر الذي اضطرّ فريق وليامس للإبقاء على سيارته متوقفة في المرآب.

من ناحيته أنهى فرناندو ألونسو يومه بالمركز التاسع لصالح ماكلارين - هوندا وسط تصريحات من هوندا تعدّ بالتحقيق الاستقصائي الكامل لمعرفة أسباب المشكلة التي اعترضت مسيرة الإسبانيّ خلال الايام الأول من عُمر تجارب برشلونة. من جهة أخرى، وتعقيباً على المشاكل التي صادفت السيارة حتى الآن خلال التجارب، نفى إريك بولييه مدير التسابق نفياً قاطعاً أية نية لدى ماكلارين بالتخلي عن محركات هوندا لموسم 2017. يشار إلى أنّ بوتاس وألونسو استعملا إطارات "ألترا سوفت"، بينما كان فيتيل وإريكسون السائقين اللذين تجاوزا حاجز المئة لفة في اليوم الثالث.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا 1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1216290.html