صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5291 | الخميس 02 مارس 2017م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

وزيرة الصحة تطلع على تقرير مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للعام 2016

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سليمان صالح الدخيل، وذلك لمناقشة العمل الخليجي المشترك الذي يهدف إلى الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وزيرة الصحة بالدخيل، وأثنت على الجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للإرتقاء بالخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، مشيدةً بالجهود والموضوعات الصحية التي يتم مناقشتها؛ والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اللقاء، تم الاطلاع على تقرير مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للعام 2016 ومناقشة أهم الجوانب التي تطرق إليها، وسعيه نحو ضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون بما يحقق الطموحات والتطلعات الصحية في مختلف المجالات، حيث أثنت الوزيرة على ما تضمنه التقرير ودور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بما حققه من نقلة نوعية كبيرة في فترة وجيزة وإنجازات كثيرة، خصوصاً في الجانب الإداري وسعيه الحثيث للمزيد من التنظيم في الجوانب التخطيطية والتنموية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لافتةً إلى أن مملكة البحرين لديها كل الاستعداد لدعم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والتنسيق والتعاون معه بما يُسهم في تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة في دول الخليج، وذلك من خلال توحيد الاستراتيجيات وصياغة قرارات موحدة خليجياً مع وضع آليات متفق عليها وواضحة لدى جميع دول المجلس في تنفيذ هذه القرارات، والمساهمة في تحقيق الغايات باتباع الاستراتيجيات المبنية على أرقام واحصاءات سليمة ومؤكدة. كما أثنت سعادتها على البرامج الخليجية المشتركة كتوحيد تسعيرة الدواء، والشراء الموحد، والتسجيل المركزي للأدوية، وإجراءات العمالة الوافدة.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى الاستعدادات لأعمال مؤتمر مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي سيعقد في جنيف خلال شهر مايو المقبل، وكذلك مؤتمر وزراء صحة الخليج الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر 2017، إذ سيتم مناقشة عدد من الموضوعات الصحية المهمة. وفي ختام اللقاء، قدمت وزيرة الصحة جزيل الشكر والتقدير إلى الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1216464.html