صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5291 | الخميس 02 مارس 2017م الموافق 22 صفر 1441هـ

الدفاع الأفغانية: مقتل 23 مسلحاً من "داعش" في عمليات أمنية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن مالايقل عن 23 من الموالين لتنظيم "داعش" قتلوا في عمليات أمنية منفصلة في اقليمي زابول ونانجارهار جنوبي وشرقي البلاد على التوالي .

وقال المتحدث باسم الوزارة دولت وزيري إن مالايقل عن 17 من الموالين لداعش قتلوا في عملية قامت بها القوات الخاصة في منطقة ارجانداب في اقليم زابول ، حسبما ذكرت وكالة خاما برس الأفغانية اليوم الجمعة (3 مارس / آذار 2017).

وأضاف أنه تم القيام بهذه العمليات في ساعة متاخرة ليلة أمس الخميس واستهدفت مسلحين في قرية مالك خيل في ارجانداب. وتابع وزيري أنه تم تدمير مخبأين للجماعة الإرهابية،إضافة إلى العديد من الأسلحة والذخيرة. ووفقا لوزيري، اصيبت جندي أفغاني بجراح خلال الاشتباك ولكن حالته مرضية. واستطرد وزيري أن ستة من الموالين لداعس قتلوا في هجوم جوي تم شنه في منطقة لالبور في اقليم نانجارهار .

يشار إلى أن إقليم زابول من بين الأقاليم المضطربة نسبيا في جنوب افغانستان حيث ينشط متمردو طالبان والموالين لداعش في عدد من مناطقه.

كان تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر مؤخرا ،نقلا عن مصادر حكومية أفغانية، أن هناك على ما يبدو توسعا كبيرا لتنظيم "داعش"، موضحا أن المجموعات المرتبطة بالتنظيم تنشط في 25 ولاية بأفغانستان من أصل 34ولاية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1216586.html