صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5292 | الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 19 محرم 1441هـ

بعد مباراة مثيرة وجماهيرية اشتدت إثارتها في آخر 10 دقائق

بالفيديو... «النسور» تكسب رهان «البنفسج» وتنفرد بصدارة «سداسية الكبار» مؤقتاً



قدم حامل اللقب النادي الأهلي أفضل عروضه في بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار هذا الموسم وحقق فوزا مستحقا وهاما واستراتيجيا في إطار المنافسة الثلاثية على حساب باربار بنتيجة 29-27 بعد مباراة ممتعة أوفت بوعودها كعادة مبارياتهما.


وكانت الدقائق العشرة الأخيرة مليئة بالأحداث المثيرة، فتعرض الأهلي لـ 3 إيقاف خلال 4 دقائق جعلت باربار يعود من الخسارة بفارق 4 أهداف إلى تقدم بفارق هدف قبل 3 دقائق من النهاية، غير أن الأهلي تماسك ودخلت الخبرة للحسم فكان حسن تصرف من جانب لاعبيه وسوء تصرف من جانب لاعبي باربار الذين فقدوا تركيزهم.


وعرفت المباراة تألقا لافتا لعلي حسين وحسين فخر وعودة مهدي مدن والبديل السيد أحمد فائق، فيما الأفضل في باربار محمود عبدالقادر وغاب جعفر عبدالقادر في الشوط الثاني أما علي عبدالقادر فلم يقدم ما يذكر خلال 60 دقيقة ومحمد حبيب ظهر بشكل متفاوت.


وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 3/2/1 على قوس التسعة أمتار، وجاءت البداية قوية من جانب الأهلي الذي تقدم بهدفين نظيفين في أول دقيقتين مستغلا تألق صلاح عبد الجليل في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، ولكن خروج علي حسين للإيقاف منح الفرصة لباربار للوصول للتعادل 2-2.


وبعد دقائق من تبادل التسجيل عبر اختراقات علي حسين ومحمد حبيب، تقدم باربار بفارق هدفين لأول مرة في المباراة بنتيجة 7-5 مع الدقيقة 11 مستفيدا من خروج محمد ميرزا للإيقاف لمدة دقيقتين في الهجوم الخاطف عبر حسن علي.


وتواصلت السلبية الهجومية في الأهلي على الرغم من اكتمال الصفوف ولم يأت الدفع بمهدي مدن بدلا عن محمد مدن في الخط الخلفي بأي جديد، في الوقت الذي قاد جعفر عبدالقادر باربار لتوسيع الفارق لـ 4 أهداف بنتيجة 9-5 مع الدقيقة 16، ما أجبر مدرب الأهلي على طلب الوقت المستقطع.


وتحسنت حالة الأهلي الهجومية بفضل اجتهادات مهدي مدن، فيما لم يتوقف باربار عن التسجيل عبر اختراقات محمود عبد القادر ومحمد حبيب السهلة وسط دفاع الأهلي المفتوح، وتحولت النتيجة لـ 14-9 مع الدقيقة 23.


وتلقى حسن السماهيجي عقوبة الاستبعاد بالبطاقة الزرقاء؛ بسبب تعمده إيذاء جعفر عباس، وعلى رغم ذلك حافظ الأهلي على فارق الـ 4 أهداف بنتيجة 16-12 مع الدقيقة 27 ويدين بالفضل لعلي حسين، واستفاد الأهلي بعد ذلك من إيقاف إداري باربار وأنهى الشوط متخلفا بفارق هدف فقط بفضل تصويبات صادق علي (16-15).


وحقق باربار بداية قوية الشوط الثاني بعد تغيير التكتيك الدفاعي بوضع صادق علي وعلي حسين تحت الرقابة اللصيقة، وتمكن في الهجوم الخاطف من التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 21-18 مع الدقيقة 5.


وقادت تصديات عبد الله رضي وخروج عبدالله علي للإيقاف لمدة دقيقتين الأهلي لاقتناص المقدمة بنتيجة 23-21 وسط تألق حسين فخر في القيادة ومحمد ميرزا في التخليص على الدائرة، وذلك مع حلول الدقيقة 13.


ووسط دفاع قوي، وهجوم ذكي، تقدم الأهلي بنتيجة 26-22 مع الدقيقة 18 بقيادة حسين فخر، غير أن خروج حسين فخر وعلي يوسف للإيقاف دفعة واحدة منح باربار بالدفاع الضاغط للعودة الى التعادل 26-26 عبر محمود عبدالقادر وعلي عبدالقادر مع الدقيقة 23.


وتواصلت الإيقافات في الأهلي بإيقاف علي حسين لمدة دقيقتين ما مكن باربار من العودة والتقدم بالنتيجة 27-26 مع الدقيقة 26 التي شهدت إيقاف جديد لمهدي مدن وتبعه حسن علي من جانب باربار.


وسجل علي حسين هدف التعادل، وأضاع علي عبد القادر فرصة العودة للمقدمة، وأعاد صادق علي الأهلي للمقدمة بهدف من الخط الخلفي، ثم أضاع عبدالله علي فرصة التعادل، وحسم مهدي مدن الأمور بتمريرة ساحرة لحسين فخر على الدائرة سجل منها الهدف رقم 29. أدار المباراة حسين الموت ومحمد قمبر.


لقاءا اليوم


وتستكمل الجولة الثانية للدورة السداسية بإقامة لقاءين اليوم (السبت)، فيلتقي في المباراة الأولى توبلي مع ام الحصم في الساعة (5:30 مساء)، تليها مباراة النجمة والاتفاق في الساعة (7:00 مساء).


وتسعى أندية توبلي وأم الحصم والاتفاق لتحقيق انتصارها الأول بعد الهزيمة في الجولة الماضية، فيما النجمة يتطلع لصدارة ثانية مع الأهلي بتحقيق فوز ثان على التوالي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1216794.html