صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5296 | الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1442هـ

سيلتقيان مجدداً في المربع الذهبي لدوري السلة

بالفيديو... المحرق يقهر الأهلي ويحل ثانياً في السداسي

نجح فريق المحرق في تحقيق فوز مستحق على الأهلي في ختام مباريات الفريقين بالدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بنتيجة 93/78 بعد مباراة متقاربة نجح المحرق في الربع الأخير فيها في توسيع الفارق.

وضمن المحرق بهذا الفوز المركز الثاني في ترتيب فرق الدور السداسي خلف المنامة المتصدر في الوقت الذي حل فيه الأهلي في المركز الثالث.

وبذلك يلتقي الفريقان المحرق والأهلي مجدداً في المربع الذهبي في مواجهة من ثلاث مباريات ويتأهل للنهائي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

في حين سيلتقي في نصف النهائي الآخر في المربع المنامة مع صاحب المركز الرابع الذي سيتحدد اليوم بين الحالة والنجمة والنويدرات.

وعلى رغم أن المباراة تعتبر تحصيل حاصل للفريقين كونهما ضمنا المربع الذهبي، كما أنهما من المؤكد أن يتواجها في الدور نصف النهائي إلا أن المدربين فضلا خوض المباراة بالتشكيلة الأساسية والسعي للفوز فيها.

ورفع المحرق بهذا الفوز الرابع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني في حين تلقى الأهلي خسارته الثانية مقابل 3 انتصارات وبات رصيده 8 نقاط.

وعلى رغم فوز المحرق إلا أن الأهلي قدم مباراة جيدة من الناحية الجماعية مع الحماس في الأداء وتأثر أداء الفريق كثيراً في الربع الأخير وخصوصاً بعد خروج محترف الفريق الأميركي مالكوم وايت بسبب الخطأ الشخصي الخامس والذي كان متعمداً ومتهوراً اتجاه محترف المحرق الباهامي كاديم كولبي.

وبعد أن كانت النتيجة متقاربة نجح المحرق في السيطرة على اللقاء تماماً بعد خروج محترف الأهلي.

وهذه الخسارة الأولى في المباراة الأولى تحت قيادة المدرب الجديد القديم سام فينسنت الذي تعاقد معه الأهلي بدلاً من مدربه الوطني عقيل ميلاد.

وسام فينسنت يعرف الأهلي تماماً كما يعرف المنافسين وأدار مباراته الأولى جيداً بشكل عام.

وتألق في صفوف المحرق بشكل ملفت لاعب الفريق المخضرم محمد حسن الذي سجل 23 نقطة مقدماً مباراة كبيرة استعاد بها مستوياته الفنية فترة الزمن الجميل.

كما واصل محترف المحرق الباهامي كاديم كولبي مستوياته الفنية الراقية متمكناً من تسجيل 21 نقطة، وسجل بدر عبدالله 14 نقطة و10 نقاط لكل من أحمد حسن وسيدهاشم حبيب وعلي عباس 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي حسين شاكر بتسجيله 21 نقطة والمحترف مالكوم وايت 19 نقطة قبل أن يخرج في بداية الربع الأخير، وهشام سرحان 12 نقطة وسيدكاظم ماجد 9 نقاط وعلي عقيل 7 نقاط.

بداية المباراة كانت قوية وسريعة وخصوصاً من جانب المحرق الذي سيطر على الربع الأول متمكناً من الفوز فيه 27/21 إلا أن الأهلي قلص الفارق إلى نقطة واحدة بفوزه في الربع الثاني 22/17 لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم المحرق 44/43.

وعاد المحرق بقوة في النصف الثاني من اللقاء متمكناً من الفوز في الربع الثالث 22/18 وفي الربع الأخير 27/17.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم محلي مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1218027.html