صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5297 | الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 12 ربيع الاول 1445هـ

شابة مصابة بمتلازمة داون تقدم نشرة الأحوال الجوية ليوم واحد في فرنسا

سيتسنى لشابة فرنسية مصابة بمتلازمة داون تحقيق حلمها بتقديم نشرة الطقس على محطة "فرانس 2" الفرنسية العامة الثلثاء المقبل، بحسب ما كشفت الجمعية التي أطلقت هذه الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وستستضيف المحطة ميلاني سيغار (21 عاما) لتقديم أحوال الطقس في نشرة أخبار المساء التي تستقطب عددا كبيرا من المشاهدين. وهي ستجتمع بالقيمين على هذه الفقرة في الأيام المقبلة للتدرب على مهمتها.

وكتبت ميلاني في حملة أطلقت على "فيسبوك" بعنوان "ميلاني قادرة على القيام بذلك"، "إذا حصدت 100 ألف علامة إعجاب، سأقدم نشرة الطقس على التلفزيون". وهي تلقت أكثر من 200 ألف علامة إعجاب في خلال عشرة أيام.

وقالت ناطقة باسم ائتلاف "يونابيي" الذي يضم جمعيات تعنى بشؤون ذوي الإعاقات العقلية وعائلاتهم إن الهدف من هذه المبادرة هو إظهار أن "هؤلاء الأشخاص قادرون على إعطاء أفضل طاقاتهم في حال حصلوا على المتابعة اللازمة".

وأضاف الائتلاف في بيان أن "هذه التعبئة العفوية للجمهور حول ميلاني توفر املا لالاف الاشخاص الذين يعانون من إعاقة. ورسائل الدعم تثبت ان المجتمع مستعد لاستيعاب كل الإختلافات".

في العام 2013، قدمت شابة في التاسعة عشرة مصابة بمتلازمة داون عناوين نشرة الأخبار الصباحية على محطة "بي أف أم تي في" الإخبارية وأجرت مقابلة عبر إذاعة "ار تي ال". وشارك صبي في الثانية عشرة مصاب بمتلازمة داون كرئيس تحرير لنشرة "مون كوتيديان" (يومياتي) الإخبارية للأطفال.

ومتلازمة داون هي خلل في الصبغيات يؤدي خصوصا إلى تأخر متفاوت في القدرات الذهنية. ولا يتوافر أي علاج لهذا الخلل حتى الآن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1218473.html