صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5297 | الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 12 ربيع الاول 1445هـ

بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية

ربيع الثقافة يقدم ورشة عمل فنية للرسم غير التصويري

يقدِّم برنامج المواهب لمهرجان ربيع الثقافة لهذا العام وبالتعاون مع مركز لافونتين للفنون المعاصرة ورشة عمل للفنون بعنوان "إنفورماليزم" بالاشتراك مع الفنانة والمعمارية مورا فرانسيوزا والفنان المعماري سيف السيد وذلك على مدى يومين من 10 حتى 11 مارس/آذار 2017 بمجموع اثنى عشر ساعة.

وستقام ورشة العمل هذه في مركز لافونتين للفنون المعاصرة، وتتناول الورشة فكرة الميول للرسم غير التصويري كحركة فنية بدأت تظهر بعد الحرب العالمية الثانية وكانت موازية لحركة الفن التجريدي التعبيري بذلك الوقت، وتقدم الورشة أيضًا فرصة نادرة للمواهب البحرينية الفتيّة للتعرف على هذه الحركة الفنية من الناحية الثقافية والعملية.

وستتيح الورشة للمواهب إمكانية العمل على مواد منتقاة ليعملوا من خلالها على تجسيد معاني الطاقة، والحياة، والموت، والفناء في أعمالهم الفنية من خلال استخدام الخامات الطبيعية والصناعية ، كما ستعرفهم هذه الورشة على حركة "الرسم غير التصويري" وستطلعهم على أبرز الفنانين الذين تركوا بصمات مؤثرة في هذا المجال.

وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.

وتحظى عروض وفعاليات مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام برعاية ذهبية من كل من بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، إلى جانب  الرعاية الفضية المقدمة من شركة مطار البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين والكويت، وشركة "دي إتش إل"، والسوق الحرة البحرين، والدعم المقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وشركة أنفستيت، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية، بالإضافة إلى الدور المهم للجهات الدبلوماسية كالسفارة الإيطالية، والسفارة اليابانية، والسفارة الأميركية، والسفارة المكسيكية في إنجاح مختلف فعاليات المهرجان.

ولمواكبة أحدث الأخبار حول فعاليّات المهرجان أولا بأول، تابعوا الحساب الرسمي للمهرجان على@springofculture  على الإنستغرام وتويتر والفيسبوك. كما ويمكنكم الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعاليّاته من خلال الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1218475.html