صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5300 | السبت 11 مارس 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1441هـ

البحرين: محمد بن مبارك يؤكد أهمية دعم المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية للقيام بدورها المأمول

 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، في مكتبه بقصر القضيبية، اليوم الأحد (12 مارس/ أذار 2017)، الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية عبدالرحمن عبدالله العوضي، الذي أطلع سموه على أبرز نشاطات وبرامج المنظمة.

ورحب سموه بالعوضي، مشيداً بجهوده المتميزة في دفع مسيرة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية عبر أكثر من ثلاثة عقود ماضية، مؤكداً أهمية دعم المنظمة للقيام بدورها المأمول والمنبثق من فكرة إنشائها، بهدف تنسيق العمل والجهود بين دول المنطقة للمحافظة على البيئة والأحياء المائية والحياة الفطرية والحد من تلوثها والحفاظ على استدامتها باعتبارها خدمة إنسانية للأجيال القادمة.

كما تم استعراض الدور المهم الذي تضطلع به مملكة البحرين بصفتها ترأس المنظمة للدورة الحالية وذلك من خلال تفعيل دور المنظمة الحيوي في الحفاظ على البيئة البحرية.

من جانبه، قدم العوضي الشكر لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على استقباله وترحيبه، مستذكراً بكل تقدير جهود سموه ودعمه الذي كان له الأثر الكبير في تأسيس المنظمة العام 1982، وإنشاء مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ "ميماك" ومقره البحرين، وعلى ما يوليه سموه من اهتمام ودعم لكل الجهود الهادفة للمحافظة على البيئة البحرية.

يذكر أن المنظمة تتألف من عضوية دول المنطقة، مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان والجمهورية العراقية وإيران.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219254.html