صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5300 | السبت 11 مارس 2017م الموافق 16 ذي القعدة 1441هـ

لدى استقباله رئيس هيئة الأركان الباكستاني... رئيس الوزراء يؤكد أن دول مجلس التعاون بتكاتفها قادرة على إفشال أية مؤامرات ضدها

 

لدى استقبال سموه لرئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن التعاون الإقليمي والثنائي بين دول المنطقة أصبح لزاماً اليوم، فما مرت به المنطقة من استهداف مباشر لتقويض أمنها واستقرارها وإضعافها، لن ينتهي ويجب أن يكون الجميع على درجة عالية من اليقظة وأخذ الحيطة والحذر.

ولفت سموه إلى أن دول مجلس التعاون نجحت في التغلب على محاولات النيل من أمنها بوحدتها وتماسك شعوبها ومساعدة كل منها للأخرى، وأنها قادرة على إفشال أية مؤامرات ضدها بتكاتفها وتغليب المصالح العامة المشتركة على أية أمور أخرى.

فيما أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني أن حكمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وحنكته في التعامل مع مختلف القضايا، محل تقديرٍ في باكستان كما هي لدى العرب وباقي دول العالم، مشدداً على أن رؤية باكستان تنطلق من أن أمن مملكة البحرين خاصة ودول المجلس بشكل عام من أمنِ باكستان.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية، صباح اليوم الاحد (12 مارس/ آذار 2017)، رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول زوبـَيـْر محمود، حيث استعرض سموه معه مسار علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط مملكة البحرين مع جمهورية باكستان الإسلامية وسبل الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وما تتطلبه من تنسيق مستمر للتعامل معها بشكل فاعل يخفف وطأتها على الأمن والاقتصاد الإقليميين والعالميين.  

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما تمثله باكستان من قوة إسلامية لها ثقلها الإقليمي والدولي، لافتاً سموه إلى حرص مملكة البحرين على توثيق التعاون مع جمهورية باكستان الإسلامية وخاصة فيما يتعلق بالجوانب العسكرية والدفاعية، وقال سموه: "إن ما يجمعنا مع باكستان علاقات قوية ومصالح مشتركة وحرص متبادل على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي على الأصعدة كافة وفي مقدمتها العسكرية وتلك المتصلة بمحاربة الإرهاب".

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية - الباكستانية من تطور وازدهار على المستويات كافة، لافتاً سموه إلى اهتمام مملكة البحرين بتعزيز آليات التنسيق المشترك مع جمهورية باكستان الإسلامية على الصعيدين الآسيوي والدولي بما يدعم جهودهما في تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219311.html