صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5300 | السبت 11 مارس 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1441هـ

البحرين: أكثر من 30 من الكوادر البحرينية بمجمع "السلمانية" يشاركون في أعمال مؤتمر جراحة التجميل

أكد استشاري جراحة التجميل والترميم بمجمع السلمانية الطبي أحمد العصفور أن استضافة مملكة البحرين لأعمال المؤتمر الأول لجراحة التجميل والحروق تعزز من موقع المملكة كمركز متميز في مجال تنظيم مثل هذه المؤتمرات واللقاءات الطبية المتخصصة والمهمة التي تواكب على مختلف الأصعدة أهم المستجدات الحديثة في مجال الطب التجميلي.

وأشار العصفور إلى أن هذا المؤتمر يمثل حدثاً بالغ الأهمية بالنسبة للأطباء بما يساهم فيه من طرح لأهم الموضوعات والتطورات المتسارعة وتبادل الخبرات المتعلقة بمجال جراحة التجميل والترميم، الأمر الذي يأتي في إطار الاستفادة من فرص التدريب والتعليم المستمر للأطباء في المجالات المتخصصة.

وأكد العصفور أن المؤتمر يشكل فرصةً جيدة أمام الأطباء المتدربين والجدد للاطلاع على آخر المستجدات العلمية والبحثية الحديثة المطروحة من قبل الخبراء والمختصين من المشاركين في أعمال المؤتمر على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.

وأوضح العصفور أن أكثر من 33 من الكوادر الطبية والتمريضية البحرينية العاملة في مجمع السلمانية الطبي قد شاركوا في البرنامج العلمي للمؤتمر والذي تم خلاله طرح عدد من البحوث العلمية والطبية إلى جانب نتائج بعض الدراسات في طب وجراحات التجميل والعديد من المحاور المهمة.

وأكد العصفور مستوى الخبرة والكفاءة المهنية العالية التي يتمتع بها أطباء التجميل بمجمع السلمانية الطبي والناتجة عن التعامل بنجاح مع العديد من الحالات الصحية الحرجة والدقيقة والتي تتطلب التعامل معها بمهارة في التشخيص واتباع الإجراءات والأساليب الجراحية التجميلية الأكثر تطوراً، مشيراً إلى أن عقد المؤتمر على أرض مملكة البحرين قد فتح المجال أمام استعراض تلك الخبرات المحلية والتباحث بشأنها مع المشاركين من دول الخليج والعالم من خلال جلسات المؤتمر وتقديم البحوث الطبية وأوراق العمل والتي جاء من ضمنها ورقة العمل المقدمة في مجال الحروق وكيفية التعامل معها من جانب أخصائي جراحة الحروق بمجمع السلمانية الطبي أحمد شكيب.

وفي الختام، أعرب العصفور عن خالص شكره وتقديره لجهود اللجنة المنظمة لعقد المؤتمر ولكل القائمين على نجاحه، مثمناً مدى اهتمام وحرص وزارة الصحة على فتح المجال أمام الأطباء لتطوير مهاراتهم وقدارتهم في مجال طب وجراحة التجميل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219329.html