صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5301 | الأحد 12 مارس 2017م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

السجن 5 سنوات لمتهمين بحرق إطارات والتجمهر بمنطقة بوري

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان متهمين يتراوح عمراهما بين (19و23 سنة) بالسجن لمدة 5 سنوات بعد إدانتهما بالتجمهر وحرق إطارات في بوري.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما في 31 أغسطس/ آب 2016 أشعلاً وآخرين مجهولين حريقاً في الإطارات من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر. كما أنهما اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها وعرضا وآخرين مجهولين عمداً سلامة وسائل النقل الخاصة للخطر

وتعود تفاصيل القضية لقيام المتهمين وآخرين مجهولين بوضع الإطارات في وسط شارع ولي العهد الفاصل بين منطقة بوري ومدينة حمد، وأشعلوا فيها النار وترتب على ذلك تعطيل حركة سير المركبات في الشارع ثم لاذوا بالفرار.

وتوصلت التحريات إلى اشتراك المتهم الأول في ارتكاب الواقعة وهو موقوف لدى إدارة المباحث الجنائية على ذمة إحدى القضايا وفِي التحقيقات اعترف على مشاركة المتهم الثاني.

واعترف المتهم الأول بأن الثاني طلب منه حمل إطارات لحرقها عند دوار صفر بمنطقة بوري فتوجها معاً، وكان الوقت ليلاً إلى ملعب بوري وشاهد خمسة إطارات وحمل كل منهما إطارين والتقوا بشخصين ملثمين فقاموا بوضع الإطارات على الشارع وأضرموا النار فيها وفروا هاربين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219404.html