صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5301 | الأحد 12 مارس 2017م الموافق 10 ربيع الاول 1445هـ

مستشار إماراتي: الإغاثة لا تُربط باقتصاد عالمي... واستخدمنا حيوانات لإيصال مساعدات لليمن

أكد مستشار المساعدات الدولية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حميد الشامسي، أن المساعدات الإغاثية لا يمكن ربطها باقتصاد عالمي أو بورصة أسهم، وخصوصاً أن الهدف من الإغاثة هو إنقاذ حياة محتاج لهذه الإغاثة.

الشامسي، تحدث على هامش الاجتماع الثالث عشر للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انطلق يوم أمس الأحد (12 مارس/ آذار2017)، بفندق الدبلومات، والذي أعلن خلاله عن تحديد يوم 23 أكتوبر من كل عام، للاحتفاء بيوم الهلال الأحمر الخليجي، تحدث عن دول الهيئة في تقديم المساعدات الإغاثية في اليمن والعراق وسورية، مشيراً إلى أن الإمارات أنشأت 4 مخيمات للاجئي الموصل، واستقبلت هذه المخيمات أعداداً كبيرة من اللاجئين.

ونفى الشامسي انخفاض مستوى المساعدات المقدمة إلى سورية لصالح المساعدات الخليجية في اليمن، مؤكداً أنهم زاروا جميع المخيمات المخصصة للاجئين السوريين في الأردن، سواءً التابعة للأمم المتحدة، أم الخليجية.

وعن اليمن، قال إنهم استخدموا حتى الحيوانات لإيصال المساعدات الإغاثية إلى اليمنيين.

وأضاف «نعمل على أرض الواقع، وكلما كان لنا ممر ومعبر آمن، ترانا في مقدمة المساعدات، وذلك بالتنسيق مع دول التحالف التي تؤمن الطرق، واستخدمنا الحيوانات في إيصال المساعدات».

وأشار إلى أن الحماية الأمنية موجودة لجميع فرق الإغاثة في اليمن، وليست لفرق الإغاثة الإماراتية فقط.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219407.html