صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5302 | الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 10 رمضان 1442هـ

مساعد وزير الخارجية الأميركي لشئون الشرق الأدنى يزور البحرين

من المقرر أن يصل إلى البحرين، اليوم (الثلثاء)، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشئون الشرق الأدنى السفير ستيوارت جونز. وسيشارك جونز كمتحدث رئيسي في المنتدى السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي تنظمه غرفة التجارة الأميركية في البحرين غداً (الأربعاء).

ويستقطب المنتدى - الذي تستمر أعماله ليومين - ما يزيد على 300 شخصية من بينهم ممثلون رفيعو المستوى عن حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤسسات التمويل المتعددة الأطراف، وشركات القطاع الخاص، وتتضمن غرفة التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أبوظبي، والجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، وممثلين عن مجالس الأعمال الأميركية الإقليمية الأخرى تشمل دبي، والكويت، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، ومجموعة واسعة من رابطات الأعمال التجارية الدولية والإقليمية تشمل السعودية وإقليم كردستان العراق وغيرهما.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع توسيع التجارة والاستثمار بين أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة، حاملاً عنوان «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إطلاق الطاقات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

يذكر أن تعيين جونز قائماً بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشئون الشرق الأدنى تمَّ في 9 يناير/ كانون الثاني 2017، وكان قبل ذلك قد شغل منصب النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأميركي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016، كما أنه شغل منصب السفير الأميركي في العراق ما بين العامين 2014 و2016 والسفير الأميركي في الأردن ما بين 2011 و2014، كما أنه كان قبل ذلك نائباً للسفير الأميركي في العراق ما بين 2010 و2011، وكان منسق محافظة الأنبار في العام 2004، وقد شغل ما بين العامين 2008 و2010 منصب نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشئون الأوروبية، وقبل ذلك كان نائباً للسفير الأميركي في القاهرة، وعمل في سفارات بلاده في تركيا والسلفادور وكولومبيا. كما أنه كان مساعداً لمادلين أولبرايت عندما كانت سفيرة لأميركا في الأمم المتحدة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1219783.html