صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5305 | الخميس 16 مارس 2017م الموافق 10 ربيع الاول 1442هـ

بالفيديو... تأهل مانشستر يونايتد وليون وشالكه لدور الثمانية للدوري الأوروبي

واصل مانشستر يونايتد الانجليزي مسيرته الناجحة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) عقب فوزه الصعب 1/صفر على ضيفه روستوف الروسي في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية يوم الخميس.

ويدين يونايتد بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الإسباني خوان ماتا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70.

وكان الفريق الانجليزي قد تعادل 1/1 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ليتغلب على منافسه الروسي 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وصعد أولمبيك ليون الفرنسي إلى دور الثمانية، رغم خسارته 1/2 أمام مضيفه روما الإيطالي، مستفيدا من فوزه ذهابا 4/2، ليفوز 5/4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر مختار دياخابي بالتسجيل لمصلحة ليون في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل كيفن ستروتمان سريعا لمصلحة روما في الدقيقة 18.

وجاء الهدف الثاني لروما عبر النيران الصديقة، بعدما سجل لاعب ليون لوكاس توزارت هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.

وتأهل أياكس أمستردام الهولندي لدور الثمانية أيضا، عقب تغلبه 2/ صفر على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي، ليعوض خسارته 1/2 في لقاء الذهاب، ويفوز 3/2 في إجمالي المباراتين.

وافتتح البوركيني بيرتراند تراوري التسجيل لمصلحة أياكس في الدقيقة 23، فيما تكفل كاسبر دولبيرج بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وعلى ملعب بروسيا بارك، صعد شالكه الألماني إلى نفس الدور، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 2/2 من مضيفه ومواطنه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بملعب شالكه قد انتهى بالتعادل 1/1، ليقتنص شالكه ورقة الترشح، بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس والتي يتم الاحتكام إليها في حالة التعادل في مجموع لقائي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

وبلغ اندرلخت البلجيكي الدور ذاته، عقب فوزه 1/صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ليكرر الفوز الذي حققه على منافسه في لقاء الذهاب بنفس النتيجة، ويفوز بمجموع اللقاءين 2/صفر.

وتقمص الغاني فرانك أشيامبونج دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اندرلخت الوحيد في الدقيقة 65.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1220911.html