صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5312 | الخميس 23 مارس 2017م الموافق 08 رمضان 1442هـ

خلال اجتماعه مع تيلرسون

البحرين : وزير الخارجية يعرب عن تقديره لجهود واشنطن في إدراج عناصر على قوائم الإرهاب

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في واشنطن اليوم الجمعة (24 مارس/ آذار 2017)، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، إذ تم بحث المسار المتميز للعلاقات التاريخية الممتدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وتطويرها على المستويات كافة منها: السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والدفاعية وذلك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات القوية والروابط المتينة مع الولايات المتحدة الأميركية، إذ يربط بين البلدين تحالف استراتيجي وتعد مملكة البحرين حليفاً أساسياً للولايات المتحدة الأميركية من خارج حلف الناتو وبينهما مصالح تجارية عميقة تزداد توسعاً وتطوراً في ظل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، وفي ظل الحرص الدائم على المضي قدمًا بهذه العلاقات إلى الامام بما يحقق الخير للبلدين.

وأعرب وزير الخارجية عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية في التصدي للتنظيمات الإرهابية وإدراج العناصر التي تهدد الأمن والسلم على قوائم الإرهابيين العالميين، وما تقوم به من دور استراتيجي في حل أزمات ومشكلات المنطقة، مجدداً موقف مملكة البحرين المتضامن مع هذه الجهود من أجل الوصول لواقع جديد يتسم بالاستقرار ويستند إلى العلاقات الإيجابية بين دول المنطقة بما يعطي لشعوبها الأمل في مزيد من الأمن والتنمية.

من جانبه، رحب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ريكس تيلرسون بزيارة وزير الخارجية، مؤكداً على علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات ومواصلة العمل المشترك من أجل التغلب على التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله. كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حيال أهم المستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1223387.html