صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5317 | الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 18 ذي القعدة 1440هـ

اللجنة الفنية للاتحاد الخليجي للشطرنج تعتمد بطولة كأس الخليج

عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي للشطرنج اجتماعها الأول بنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بحضور عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري نائب رئيس الاتحاد الخليجي للشطرنج وعادل العميري الأمين العام للاتحاد الخليجي رئيس اللجنة الفنية، وهاشم درويش من البحرين، وفارس قشقري من السعودية وخلف العازمي من الكويت أعضاء اللجنة الفنية الخليجية.

في بداية الاجتماع رحب عبدالعزيز الخوري بالأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وتوجه بالشكر إلى نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة لاستضافة الاجتماع الأول للجنة الفنية للاتحاد الخليجي للشطرنج مؤكدا حرص مجلس إدارة الاتحاد الخليجي على تذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام اللجنة الفنية للوصول إلى توصيات ولوائح فنية تساهم في تطوير الحراك الشطرنجي في دول الخليج.

من جانبه أشاد عادل العميري أمين عام شطرنج الكويت باستضافة مدينة العين للاجتماع التأسيسي للاتحاد الخليجي للشطرنج برعاية وحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج مثمنا دعم سموه الذي أسفر عن اعتماد إشهار الاتحاد الخليجي من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج في اجتماعه قبل أيام في اليونان.

كما أشاد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي باستضافة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة للاجتماع الأول للجنة الفنية مؤكدا على أهمية دور اللجنة وأعضائها في معالجة كل اللوائح وتثبيتها للوصول إلى أفضل الممارسات واللوائح ومراجعة مسودة كأس الخليج للمنتخبات الوطنية ( خليجي الشطرنج 1 ) وتلافي أي ملاحظات أو سلبيات سابقة والعمل على تسهيل تنظيم البطولات الخليجية ودراسة تنظيم بطولة الخليج الأولى للهواة في العام 2018 بحيث تقام كل عامين في السنوات الزوجية وذلك بعد تنظيم خليجي 1 عام 2017 التي تقام كذلك كل عامين ولكن في السنوات الفردية.

وأوصت اللجنة الفنية بضرورة قيام كل دولة منظمة لبطولة خليجية بتنظيم دورات تدريبية مصاحبة لإعداد الحكام والمدربين والمنظمين بهدف إعداد وتأهليل الكوادر الوطنية الخليجية.

وأكدت اللجنة الفنية على ضرورة أن تلتزم كل البطولات الخليجية بأحكام الشريعة الإسلامية والأعراف الخليجية الرياضية مع الالتزام بأعلى معايير التنظيم الرياضي المثالي الذي يشهد به العالم لدول الخليج عند استضافة الأحداث الرياضية والشطرنجية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1225024.html