صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5317 | الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 14 ربيع الاول 1441هـ

علي بن خليفة يرأس الاجتماع الأول لاتحاد الكرة

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الدعم الذي تحصل عليه الرياضة البحرينية عموما، وكرة القدم خصوصا من قبل القيادة الرشيدة ومن قبل ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يحتم على الإدارة الجديدة لاتحاد الكرة العمل وفق خطط ورؤى تتماشى مع هذا الدعم؛ لقيادة البحرين إلى مزيد من الإنجازات.

جاء ذلك خلال ترؤس علي بن خليفة للاجتماع الأول للمجلس الجديد لاتحاد الكرة للدورة الانتخابية الممتدة حتى العام 2020، والذي عقد يوم الإثنين الماضي بمقر الاتحاد في الرفاع بحضور جميع الأعضاء.

ورحب رئيس اتحاد الكرة بالأعضاء المنتخبين الذين نالوا ثقة الجمعية العمومية، متمنيا التوفيق للجميع للعمل لمصلحة الكرة البحرينية.

وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من التكاتف بين أعضاء الإدارة الجديدة؛ لخدمة الكرة البحرينية، داعيا جميع الأعضاء إلى وضع الخطط والسبل الكفيلة برقي وتطور اللعبة، وذلك بما يتناسق مع المرحلة الراهنة.

ولفت إلى أن العمل الموقع على عاتق المجلس الجديد كبير وشاق، خصوصا أن ثقة الجمعية العمومية للاتحاد جاءت لتؤكد أهمية قيادة لعبة كرة القدم إلى إنجازات مختلفة على جميع الأصعدة.

وخلال الاجتماع، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة علي بن خليفة تسمية نائبين للرئيس، وهما: نائب الرئيس للشئون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، ونائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية علي البوعينين.

كما شكل مجلس الإدارة لجنة الطوارئ والمكتب التنفيذي، والتي سيترأسها علي البوعينين، وتضم في عضويتها: الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة المالية عارف العباسي، عضوان آخران من مجلس الإدارة يحددان لاحقا ورئيس لجنة المسابقات الذي سيحدد لاحقا أيضا.

كما أقر مجلس الإدارة تشكيل لجنة المنتخبات، والتي سيترأسها الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وستضم في عضويتها: عضو مجلس إدارة الاتحاد صالح البلوشي، أسامة المالكي، أحمد جواهري، بالإضافة إلى عضو رابع سيتم تحديده لاحقا.

واعتمد مجلس الإدارة تسمية عضو مجلس الإدارة عارف العباسي رئيسا للجنة المالية، وعضو مجلس الإدارة محمد الحمادي رئيسا للجنة الاستثمار والتسويق على أن يكون نائبه عضو مجلس الإدارة ياسر الرميثي، فيما تم اعتماد عضو مجلس الإدارة عارف المناعي كرئيس للجنة الشواطئ والصالات.

وأقر المجلس تسمية عضو مجلس الإدارة سلطان السويدي رئيسا للجنة الشئون القانونية، فيما ارتأى المجلس تشكيل باقي اللجان في وقت لاحق؛ بهدف مزيد من المشاورات والمناقشات في هذا الصدد، واللجان المتبقية هي: لجنة المسابقات، اللجنة الإعلامية، لجنة الحكام، لجنة التدريب والتطوير، اللجنة النسائية، لجنة التدقيق الداخلي، لجنة تنمية وتطوير شؤون الأندية، لجنة شؤون وانتقالات اللاعبين.

كما اعتمد المجلس استمرار أعضاء لجنتي الانضباط والاستئناف لحين نهاية الموسم الرياضي الحالي 2016-2017.

وسمى المجلس عضو مجلس الإدارة عبدالرضا حقيقي ليكون رئيسا للجنة السداسية التي شكلت خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد يوم 15 مارس/ آذار الجاري، والتي تضم في عضويتها ممثلين من الأندية؛ لمناقشة تطوير المسابقات، إذ تضم كلا من: ممثل نادي البحرين مبارك علي، ممثل نادي مدينة عيسى رياض سرحان، ممثل نادي الاتفاق محمد باقر، ممثل نادي الحد خليفة علي، بالإضافة إلى ممثل نادي المحرق وممثل نادي البسيتين، في حين سيكون الاجتماع الأول للجنة السداسية غداً الخميس (30 مارس/ آذار 2017).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1225032.html