صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5317 | الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1440هـ

البحرين : رئيس "الأعلى للصحة" يبحث مع السفير التايلندي تطوير التعاون في الخدمات الصحية

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مقر المجلس سفير مملكة تايلند لدى المملكة تشايابان بامرونغفونغ، حيث تم التباحث واستعراض آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الصحية، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس إبراهيم علي النواخذة ورئيس اللجنة العليا للعلاج في الخارج الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس المجلس الأعلى للصحة بالسفير التايلندي، مشيداً بعمق علاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وتايلند وما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تقدم وتطور ونماء على كافة المستويات، مؤكداً حرص مملكة البحرين على التعاون المشترك مع تايلند لا سيما في الخدمات الصحية بما يساهم في تلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية المتخصصة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وقدّم شرحاً عن دور المجلس الأعلى للصحة في وضع ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للصحة ومن بينها سياسة تمويل الخدمات الصحية في المملكة من خلال تطبيق نظام شامل للضمان الصحي، وتطوير معايير جودة الخدمات الصحية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة أن مملكة البحرين ترحب بتطوير العلاقات في المجال الصحي مع تايلند، حيث أن القطاع الصحي حاليا يشهد تطورات ونقلات نوعية من شأنها تحسن الخدمة الصحية المقدمة، ومن ضمنها برنامج الضمان الصحي والذي سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة تحت اشراف ومظلة المجلس الأعلى للصحة.

وقد تطرق رئيس المجلس الأعلى للصحة خلال اللقاء إلى آفاق التعاون الصحي بين البلدين وبالأخص في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين الصديقين والاستفادة من خبرة تايلند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة.

كما تطرق اللقاء إلى التعاون بين البلدين في ملف العلاج بالخارج، بالاستعانة بالخدمات والإمكانيات الطبية والعلاجية المتميزة في مملكة تايلند، وبالتنسيق مع كافة الهيئات الصحية في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب السفير التايلندي عن تقديره للمستوى المتميز من العلاقات التي تربط مملكة البحرين ومملكة تايلند، وأثنى على الدور البارز الذي يضطلع به المجلس الأعلى للصحة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في البحرين، ومؤكداً استعداد الجانب التايلندي لتعزيز التعاون الشامل والوثيق مع مملكة البحرين في مجال الخدمات الصحية والطبية.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1225109.html