صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5318 | الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 06 ربيع الاول 1445هـ

بعد تخطيه الحالة في مباراة صعبة

بالفيديو... المنامة يضرب موعداً مع المحرق في نهائي دوري السلة

ضرب المنامة موعداً مع المحرق في نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد تفوقه على الحالة في المباراة الفاصلة الثالثة في المربع الذهبي وذلك بنتيجة 79/ 61.

واستحق المنامة الوصول للنهائي عطفا على المستوى الذي ظهر عليه والذي مكنه من تسجيل أفضلية واضحة وخصوصا في بداية الربع الثالث من اللقاء الذي رفع فيه المنامة الفارق إلى 10 نقاط ليحافظ على هذا الفارق ويعمل على توسيعه حتى نهاية اللقاء.

وشهدت المباراة منافسة حادة بين الفريقين في ظل رغبة كل منهما في بلوغ المباراة النهائية للبطولة.

وحاول الحالة الإبقاء على حظوظه حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء من خلال الروح العالية التي خاض بها المباراة والإصرار على التعويض كل ما تقدم المنامة في النتيجة غير انه فشل في تقليص الفارق لأقل من 10 نقاط منذ الربع الثالث إذ كان المنامة يوسع الفارق كل ما اقترب الحالة في النتيجة.

وتأهل المنامة بقيادة مدربه الجديد الإسباني جوسيب كلاروس «بيب» الذي وصل إلى البلاد قبل 3 أيام وقاد المنامة في 3 تدريبات ومع ذلك نجح في تحقيق الفوز باللقاء.

ولعب المنامة بأسلوب دفاعي قوي مكنه من التفوق على الحالة من خلال الضغط القوي على حامل الكرة وأسلوب الضغط في كل الملعب الذي انتهجه مدرب المنامة في النصف الثاني من اللقاء.

وكان للرقابة اللصيقة التي فرضها المنامة على نجم الحالة أحمد جمال دور كبير في خروجه من أجواء اللقاء وهو ما أثر على عطاء الحالة الهجومي وأدى إلى استبداله بعد تعرضه للإصابة من قبل مدرب الفريق أحمد جان.

تألق في صفوف المنامة محترف الفريق الجورجي نيكولوز الذي قدم مباراة مميزة ختمها بتسجيل 21 نقطة في حين سجل محمد كويد 14 نقطة ومحمد قربان 13 نقطة وحسن نوروز 10 نقاط، يونس كويد 7 نقاط وأحمد عزيز 6 نقاط، وكان من المستغرب أن نجم المنامة محمد حسين «كمبس» لم يسجل أي نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان محترف الفريق الأميركي لورن وود بتسجيله 18 نقطة في حين سجل حسين سلمان 12 نقطة 9 منها في الربع الأول من اللقاء من ثلاث رميات ثلاثية، ياسر بونفور 6 نقاط وعبدالرحمن غالي 6 نقاط، حسن القراشي 5 نقاط، وأحمد جمال 5 نقاط ومحمود عباس 5 نقاط.

الحالة نجح في التقدم بنهاية الربع الأول 18/ 17، إلا أن المنامة سيطر على اللقاء منذ بداية الربع الثاني الذي تفوق فيه 18/ 12، كما فاز في الربع الثالث 19/ 13 وفي الربع الأخير 25/ 18.

أدار اللقاء طاقم تحكيم محلي مكون من كل من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي وعادل غلوم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1225252.html