صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5323 | الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 05 صفر 1442هـ

بالفيديو... «طائرة عالي» تتصدر دوري الثانية بعد فوزها على بني جمرة

ضرب عالي بقوة ونجح في تجاوز عقبة بني جمرة وبثلاثية نظيفة، ليخطف صدارة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة عن جدارة واسحقاق. فعلى رغم بعض المقاومة التي أظهرها «الجمراوية» في الشوطين الثاني والثالث، إلا أن الكلمة العليا كانت لـ «أبناء قرية الفخار».

وبفضل هذا الفوز، يكون عالي قد أنهى الدور التمهيدي وهو بالصدارة برصيد (28 نقطة)، فيما ظل بني جمرة ثانياً برصيد (26 نقطة). وبناء على ذلك، سيواجه عالي في دور الأربعة الدير، فيما سيضرب بني جمرة موعداً مع الشباب.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره «بكفاءة» طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وعباس عبدالرضا بواقع: (25-14، 25-21، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن عالي بدأ الشوط الأول بقوة والفضل كله يعود إلى الإرسال المؤثر، وإلى فعالية الدفاع والضرب الهجومي لدى زهير عباس وسيد علي خلف من أطراف الشبكة، وأحمد عبدالحسين من وسطها والأخير برز في الصد أيضاً فيما عانى بني جمرة من ضعف ملحوظ في الاستقبال والتخليص الهجومي (8-3 ثم 18-11).

ومع ارتكاب بني جمرة لعدة أخطاء متتالية، توسع الفارق أكثر، حتى أنهى سيد علي خلف الشوط بنتيجة (25-14).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في أغلب فترات الشوط، وإن كان عالي دائماً ما ينجح في تحقيق الأفضلية، إلا أن بني جمرة كان ينجح في العودة والتعديل.

وعلى رغم أن بني جمرة نجح في التعديل مرةً أخرى عند النتيجة (19-19)، والفضل لنقاط حققها حسين أحمد من وسط الشبكة كما أن محمد هرونة نجح في اصطياد زهير عباس دون إغفال الصد الآخر الذي نجح فيه دعبل عبدالله، إلا أن بروز جاسم محمد في مهارة الصد وبثلاث مناسبات متتالية قاد ذلك عالي لإنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة (25-21).

في الشوط الثالث، كانت التقلبات حاضرة، فتارة يتفوق عالي وفي أخرى يعود بني جمرة ويتقدم، وهذا السيناريو استمر حتى النقاط الأخيرة من الشوط، وفيها نجح زهير عباس بتجاوز بعض أخطائه، وقدم لفريقه نقاطاً متتالية حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-20) بعد إرسال مباشر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1226916.html