صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5324 | الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1440هـ

وضع قدمه اليمنى في نهائي دوري كبار اليد

بالفيديو... بتألق الكاسر وبروح الخليجية... «البنفسج» يحسم أولى المواجهات النجماوية

 

قدم باربار أفضل عروضه على المستوى المحلي على الإطلاق وحسم أول مواجهة مع النجمة في الدور نصف النهائي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بنتيجة 35-31، ليضع قدمه اليمنى في النهائي.

وتفوق أصحاب الفانيلات البنفسجية في كل شيء البارحة، الروح القتالية والحماس والرغبة في الفوز ودقة التصويب على المرمى وخلق الفرص من مختلف المراكز والحراسة والدفاع والجماعية في الأداء، بعكس النجمة الذي انتهج الأسلوب الفردي ولعل الفارق في النتيجة النهائية ليس المقياس الحقيقي لواقع المباراة فنياً وأفضلية باربار.

بالعودة لأحداث المباراة، بدأ باربار مدافعاً بطريقة 3/3 فوق التسعة أمتار، وجاءت البداية قوية من جانب الفريقين ومفتوحة للتسجيل، وفيما اعتمد النجمة على تصويبات الخط الخلفي عبر حسين البابور، اعتمد باربار على اختراقات محمود عبدالقادر من العمق، وتحولت النتيجة سريعاً لـ 3-3 مع الدقيقة 4.

وبعد 3 دقائق نارية لباربار بتألق عيسى خلف في الحراسة ثم التحول السريع في الهجوم الخاطف عبر علي محمد تقدم باربار بنتيجة 6-3، رد النجمة بقوة بذات الطريقة وعادل النتيجة 6-6 قبل أن يتقدم لأول مرة بنتيجة 8-6 بواسطة علي عيد وبلال بشام مع الدقيقة 12.

وتبادل الفريقان بعد ذلك التسجيل بمعدل مرتفع بتصويبات الخط الخلفي عبر جعفر وعلي عبدالقادر في باربار وعلي ميرزا في النجمة، وتحولت النتيجة لـ 10-10 مع الدقيقة 15، وأعاد بعد ذلك التألق الملفت لعيسى خلف في المواجهات المباشرة باربار إلى المقدمة بنتيجة 11-10 مع الدقيقة 19.

واستغل باربار خروج علي ميرزا للإيقاف لمدة دقيقتين وضرب بقوة بالدفاع الضاغط والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتمكن من التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 14-11 ثم 16-12 مع الدقيقة 26 وبعد ذلك 17-12، قبل أن ينتهي الشوط الأول باربارياً بنتيجة 18-14.

وتوقفت انطلاقة باربار القوية مع بداية الشوط الثاني بسبب إيقاف خليل إبراهيم وحسن علي مما مكن النجمة من تقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة 22-20 مع الدقيقة 8، وهو أقل فارق ممكن بالنسبة للنجمة الذي سجل بسهولة عبر البابور ولكنه استقبل الأهداف بسهولة أيضاً.

وتواصلت الإيقافات في صفوف باربار بإيقاف عبدالله علي ثم جعفر عباس الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام النجمة لإدراك التعادل 24-24 عبر المتألق حسين البابور، غير أن جعفر عبدالقادر أعاد فارق الهدفين سريعاً بنتيجة 26-24 مع الدقيقة 15 في الوقت الذي غلبت التصويبات العشوائية النجمة هذه المرة.

وفي الوقت الذي واصل النجمة أداءه الفردي مما أوقعه في الأخطاء الفردية وقاده للتوصيبات العشوائية سواء من الخط الخلفي أو المواجهات المباشرة، قاد جعفر وعلي عبدالقادر باربار بتصويبات الخط الخلفي المركزة لزيادة الفارق لـ 5 أهداف بنتيجة 32-27 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 35-31، أدارها حسين الموت ومحمد رضي حبيب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1227276.html