صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5324 | الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 08 محرم 1446هـ

وسط أجواء تنافسية وحماسية رائعة من كلا الفريقين

بالفيديو... «طائرة العنيد» تقلب الطاولة على النجمة في دوري الطائرة

انتزع داركليب فوزاً صعباً من منافسه النجمة بنتيجة (3/2) ليُبقي المنافسة معه على صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، لأن فوز أمس (الثلثاء) رفع رصيده من النقاط إلى (29 نقطة)، أما الخاسر فأصبح رصيده (34 نقطة) بالمركز الأول، وهو قد أنهى مبارياته في الدور التمهيدي أما الفائز فتبقت له مباراتان أمام الأهلي والنصر.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (37-35، 16-25، 22-25، 25-21، 15-12).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول شهد تكافؤاً شديداً بين الفريقين، وسط تبادل في تحقيق النقاط من مختلف المراكز.

وعلى رغم أن النجمة تقدم بالنتيجة عند (20-18 و22-19)، بعد فعالية حسين مهدي من وسط الشبكة ويوسف خالد من أطرافها.

حافظ النجمة على هذا الفارق بعدما أخرج الحكم الأول حسين الكعبي البطاقة الحمراء لمحمد عباس، وسط «غضب داركليبي»، لكن نجاح تيتون هجومياً وخطاءين ارتكبهما حسن عقيل وكوستا، قاد ذلك داركليب للتعديل عند (23-23).

ارتفع نسق الأداء بين الفريقين، فكان تعويل صانع ألعاب النجمة حسين الحايكي وصانع ألعاب داركليب محمود حسن على التنويع، كما أن الفريقين نجحا في تحقيق بعض النقاط من مهارة الصد، وبفضل نجاح لتيتون بالهجوم وخطأ ارتكبه يوسف خالد انتهى الشوط لداركليب بنتيجة (37-35).

في الشوط الثاني، انتفض النجمة، وقدم نفسه بقوة وهذا قاده للسيطرة على مجريات الشوط، لأن يوسف خالد وليلسون كوستا تميزا بالهجوم، فيما عانى داركليب من ضعف ملحوظ بالاستقبال وهذا أوقع الضاربين ضحية تألق حوائط صد النجمة بقيادة حسين مهدي وليلسون وحسن جعفر.

هذا الشوط انتهى بكل أريحية لرفاق حسين الحايكي بنتيجة (25-16).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً وسط تألق دفاعي كبير للفريقين، وعلى رغم أن داركليب تقدم بالنتيجة عند (19-16) بعدما برز محمد يعقوب أخيراً بالدفاع والهجوم، إلا أن لم ييأس ونجح في التعديل بل والتقدم لأن إرسال يوسف خالد هز الكرة الأولى عند منافسه، كما أن ليلسون وحسن عقيل نجحا في تحويل البروز الدفاعي لنقاط، حتى انتهى الشوط وسط أخطاء هجومية ارتكبها أبناء الدار بنتيجة (25-22).

في الشوط الرابع، كان النجمة يستعرض في نصفه الأول، لأم ليلسون وحسين مهدي تميزا في حصد النقاط من دون نسيان الدور المؤثر لحسن عقيل ويوسف خالد (12-8).

داركليب تخلص نسبياً من الضغوط وانتفض، وبفضل قوة إرسال محمد يعقوب الذي نجح من خلاله في تحقيق (3) نقاط، بالإضافة إلى نجاح حوائط الصد بقيادة حسن عباس وأيمن عيسى في تحقيق بعض النقاط انقلبات المعطيات لـ «أبناء الدار» وبفارق مريح وسط تراجع كبير في الأداء النجماوي (20-14).

النجمة حاول العودة من بعيد لكن حسن عباس وبكرة سريعة من وسط الشبكة أنهى الشوط لـ «أبناء الدار» بنتيجة (25-21).

الشوط الفاصل

في الشوط الفاصل، قدم الفريقان أداءً فنياً كبيراً وكان الدفاع حاضراً من كلا الطرفين، وعلى رغم أن النجمة تقدم بالنتيجة في البداية، إلا أن بروز حوائط صد داركليب بقيادة حسن عباس ومن ثم أيمن عيسى ونجاح تيتون ويعقوب في الهجوم من أطراف الشبكة انقلبت الأمور لصالح داركليب الذي استفاد أيضاً من ذكاء محمود عبدالواحد.

وعلى رغم أن حسن عقيل وليلسون أبقيا فريقهما بمجريات الشوط، إلا أن البرازيلي جازف بالإرسال وبالتالي أخطأ، لينتهي الشوط داركليبياً بنتيجة (15-12).

أداء اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي ومحمد منصور، وشهد اللقاء عدة احتجاجات من الجانبين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1227283.html