صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5325 | الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 12 ذي الحجة 1445هـ

البحرين : بابكو تحتفل بتدشين نظام حديث لتعزيز الأطر الخاصة بتوفير كلفة الطاقة بعمليات القوى والمرافق بالمصفاة

احتفلت بابكو مؤخراً بتدشين نظام حديث لإرساء الأطر المثالية في توفير كلفة الطاقة في عمليات القوى والمرافق بمصنع التكرير. يطلق على النظام الجديد أسم إي آر تي أو (ERTO).

وأقيم حفل التدشين يوم الإثنين 3 ابريل/ نيسان 2017 بحضور نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق ابراهيم طالب، ومدير عام فرع التكرير حافظ القصاب ، ومدير عام فرع الصيانة محمود ميرزا، ولفيف من مسئولي بابكو. كما حضر الحفل الرئيس التنفيذي لشركة سوتيكا – مطور المشروع ادموند تشماس.

ويساعد النظام الجديد على توفير الأطر المثالية لتوفير كلفة الطاقة في عمليات القوى والمرافق بمصنع التكرير.

 تجدر الإشارة أن عملية تطوير المشروع بدأت في شهر مايو/ أيار 2016، حتى وصلت إلى المرحلة النهائية بتدشين المشروع بشكل رسمي في مطلع شهر ابريل 2017. وخلال حفل التدشين، استعرضت شركة سوتيكا – مطور المشروع مراحل التنفيذ والأطر الزمنية لاستكمال النظام. وتم أيضاً استعراض عوامل النجاح الأساسية في تدشين النظام الجديد.

ومن جانبه، أوضح حافظ القصاب أن تدشين المشروع يمثل بداية واعية لتقييم فرص توفير كلفة الطاقة التي يطرحها الإطار العام للمشروع، فضلاً عن تنفيذ التوصيات الحديثة بأسلوب عصري متجدد من أجل الاستفادة من المزايا العديدة لهذا المشروع.

وقد أشاد ابراهيم طالب بالأداء الرفيع لفريق عمل شركة بابكو وشركة سوتيكا – مطور المشروع، وأثنى على إخلاصهم وتفانيهم في تطوير هذا المشروع الطموح في بابكو. كما أشاد بتضافر جهود الجميع خلال تنفيذ مراحل المشروع من أجل الوفاء بالأطر الزمنية المحددة لاستكمال المشروع وتدشينه في الموعد المقرر. وأوضح أن النظام الجديد يمثلة نقلة نوعية وتغييراً جوهرياً، مما يتطلب التزام جميع الاطراف بمواجهة التحديات والمسئوليات ذات الصلة بالعناصر الرئيسية في تحقيق الوفر السنوي الجوهري الذي يطرحه النظام الجديد.

واختتم حديثه معرباً عن تفاؤله بالنتائج الطيبة لتلك المبادرة الطموحة في بابكو، وأشاد بدعم إدارة بابكو للمشروع وفق توجيهات وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بضرورة دعم المبادرات الطموحة التي تسهم في تعزيز رسالة بابكو وتسهم في ترسيخ دورها في مؤازرة جهود التنمية المستدامة بمملكة البحرين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1227810.html