صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5330 | الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1441هـ

البحرين : "سوق العمل": إجراءات رادعة ضد مكتب خدم بتهمة الإتجار بالأشخاص

اتخذت هيئة تنظيم سوق العمل مجموعة من الإجراءات الفورية الرادعة ضد أحد مكاتب توظيف العمالة المنزلية، بعد ارتكابه مخالفات مصنفة ضمن شبهة الإتجار بالأشخاص.

وعلقت الهيئة عمل المكتب المعني لحين انتهاء التحقيق في المخالفات.

وقالت هيئة تنظيم سوق العمل أنه فور بلوغها معلومات تتمثل في قيام أحد مكاتب توظيف العمالة المنزلية بنشر إعلان ترويجي جائزته الفوز بعمالة منزلية أجنبية جاء في نصه (اربح خادمة من الجنسية.....)، قامت الهيئة بمتابعة الإعلان المنشور على شبكة التواصل الاجتماعي والتأكد من كون هذا الحساب تابع فعلياً للمكتب.

وعلى ضوء ذلك، وجه الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة العبسي، الإدارات المعنية في الهيئة باتخاذ مجموعة من الإجراءات الفورية، واستدعاء صاحب مكتب التوظيف المعني، والتحقيق معه بشبهة الإتجار، واتخاذ الإجراءات القانونية والفعلية في حالة ثبوت تهمة الإتجار على المكتب المعني، وأوضح العبسي أنه تم توجيه فرق الهيئة إلى التفتيش على المنشاة والتحقيق في كافة إجراءات هذا المكتب.

 وأكد العبسي، أنَّ احترام حقوق الأفراد والمساواة بينهم يعد جزءًا أصيلًا من الثقافة المجتمعية في مملكة البحرين المرتكزة أساسًا على المساواة بين جميع البشر بغض النظر عن أية تمايزات.

وشدد العبسي على أن الهيئة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شبهة للإتجار بالأشخاص، مؤكداً أن هذه الإجراءات القانونية تهدف إلى حماية حقوق كافة العمالة لاسيما المنزلية كما أنها تعكس التزامات المملكة الدولية تجاه حقوق الإنسان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1229365.html