صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5331 | الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 06 ربيع الاول 1440هـ

الشيخة مي تلتقي وزير الثقافي الفلسطيني

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الأربعاء (12 أبريل/ نيسان 2017) وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثقافية ما بين البلدين الشقيقين.

وأكدت الشيخة مي على أهمية تعزيز التواصل الفكري والحضاري ما بين  الشعوب العربية الشقيقة، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تجمعها قواسم ثقافية كثيرة مع فلسطين. وأشادت بالحضور الفلسطيني في الحراك الثقافي المحلي، موضحة أن ذلك يأتي نتيجة التعاون البناء ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة فلسطين لدى البحرين. وأطلعت وزير الثقافة الفلسطيني على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني الذي يأتي هذا العام بشعار "آثارنا إن حكت".

وتناول الاجتماع مشاريع التبادل الثقافي المستقبلية وتم الاتفاق على حضور مملكة البحرين في معرض فلسطين الدولي للكتاب في نسخته المقبلة والذي يقام في مدينة رام الله، كما وجهت الشيخة مي دعوتها لحضور فلسطين في معرض البحرين الدولي للكتاب للعام المقبل، في الوقت الذي تحتفي فيه المحرق باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية. هذا وتم بحث إمكانية التعاون ما بين متاحف كلا البلدين وتبادل الخبرات في إدارة مواقع التراث الثقافي.

بدوره توجه بسيسو بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار لجهودها في بناء جسور التواصل ما بين البحرين والدول العربية. وأعرب عن أمله في أن تحمل الأيام المقبلة المزيد من التعاون الثقافي ما بين البحرين وفلسطين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1229760.html