صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5336 | الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 08 ربيع الاول 1445هـ

مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين يعقد أول اجتماع له ويزكي عدنان يوسف رئيساً  

عقد مجلس الإدارة الجديد لجمعية مصارف البحرين أول اجتماع له في مقر مجموعة البركة المصرفية في خليج البحرين، حيث تم في بداية الاجتماع تزكية الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف رئيساً لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الإثمار احمد عبد الرحيم نائباً للرئيس وخليل ابراهيم نورالدين (الشريك الإداري لمعهد العلوم المالية- كابيتل نولج) كأمين مالي.

بعدها تم بحث البنود الواردة على جدول أعمال الاجتماع، حيث تم التداول في البداية في القرارات التي صدرت عن الجمعية العمومية العادية وغير العادية للجمعية والتي عقدت يوم 27 مارس/ آذار الماضي، والمتعلقة بتحديد أتعاب مدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية 2017 ومتابعة الحصول على الموافقات الرسمية على التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية غير العادية على النظام الداخلي للجمعية.

ثم تداول المجتمعون في البند الخاص بتشكيل اللجان الدائمة للجمعية والتي سوف يتخصص كل منها في موضوع حيوي يرتبط بأعمال البنوك في البحرين وذلك بغرض مساعدة مجلس الإدارة في النهوض بمهامه المختلفة بصورة مهنية، وكذلك توسيع قاعدة المشاركة وحرصاً من مجلس الإدارة للاستفادة من الخبرات المختلفة لأعضاء الجمعية وموظفي المصارف في البحرين.

وبعد مناقشات مستفيضة، تقرر تشكيل اللجان التالية وتعيين رؤساء لها من داخل وخارج مجلس الإدارة، وهي لجنة إدارة المخاطر، ولجنة المنتجات المصرفية، ولجنة الأجور والموارد البشرية، ولجنة التنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية، ولجنة تقنية المعلومات، ولجنة الأتمتة والأمن السيبراني، ولجنة الصيرفة الإسلامية، ولجنة المعايير الدولية، ولجنة الشئون القانونية والرقابية، ولجنة إدارة الأصول.

بعد ذلك قام الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم بعرض برنامج عمل الجمعية خلال المرحلة المقبلة والذي سوف يتركز على عدة محاور منها توسيع قاعدة العضوية وتقوية العلاقة مع أعضاء الجمعية ومع الجهات الحكومية المعنية في مملكة البحرين وقي مقدمتها مصرف البحرين المركزي ومتابعة تشكيل اللجان الدائمة وفرق العمل المتخصصة، كذلك تقوية علاقات الجمعية على المستويات الخليجية والعربية والعالمية وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وعمل البحوث المتعلقة بأنشطة المصارف في البحرين إلى جانب تعزيز وتقوية حضور ودور الجمعية في المجتمع.

وفي هذه المناسبة، قال عدنان أحمد يوسف "في البداية أتوجه بالشكر والتقدير لإخواني الأعزاء أعضاء مجلس الإدارة لوضع ثقتهم في شخصي كرئيس لمجس الإدارة، كما أهنئ أخي العزيز الأستاذ احمد عبد الرحيم لاختياره نائبا لرئيس مجلس الإدارة. ويعتبر اجتماعنا الأول اليوم بداية جيدة وناجحة للنهوض بمهامنا كفريق واحد في الدفع بمسيرة الجمعية للنهوض بكافة مهامها المصرفية والتنموية على خير وجه، حيث أن إقرار اللجان الدائمة وبرنامج عمل الجمعية سيشكلان معا الجسر لتحقيق هذه الأهداف إن شاء الله".

من جهته قال الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم "نحن كفريق تنفيذي للجمعية نتطلع بكل تفاءل للعمل مع مجلس الإدارة الجديد الذي أبدى استعداده لتقديم كل الدعم والمساندة لنا في أداء مهامنا. كما أننا عازمون على بذل كل الجهود من أجل إنجاح برامج عمل الجمعية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع المصرفي في مملكة البحرين، ومن خلال ذلك دعم برامج التنمية المستدامة بما يعزز يتطور وازدهار اقتصاد المملكة".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1231436.html