صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5336 | الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 06 رمضان 1442هـ

قوات الجيش الوطني تسيطر على جبل استراتيجي في المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن

سيطرت قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي، اليوم الإثنين (17 أبريل/ نيسان 2017)، على جبل استراتيجي، بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين.

وقال مركز صعدة الاعلامي، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قوات الجيش الوطني سيطرت على جبل شعير الاستراتيجي في جبهة علب بمديرية باقم، "وكبدوا الحوثيين والقوات الموالية له خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

في الوقت ذاته، أعلن المركز أن اللواء 102 مشاة انضم إلى قوات الجيش الوطني (الموالية للحكومة المعترف بها دولياً) المرابطة في جبهة علب.

وقال "انضم اللواء 102 مشاة بكامل قوته البشرية وعتاده العسكري وتجهيزاته الفنية إلى جبهة علب بمحافظة صعدة للمشاركة في دحر مليشيا الحوثي مع قوات الجيش الوطني المرابطة هناك".

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي، شنت نحو ست غارات جوية على مواقع متفرقة للحوثيين بمديرتي باقم وكتاف، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف على الفور.

وبحسب المصادر، لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء المنطقة بشكل مكثف، دون اطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وخلال الفترة الماضية أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على عدة مواقع ومناطق كانت تحت قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة صعدة، بمساندة كبيرة من قوات التحالف العربي.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1231479.html