صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5337 | الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 23 ذي الحجة 1440هـ

وزير النفط: رصد موازنات سنوية للتدريب الجيد للقوى العاملة  

أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تركز جل اهتمامها على الصحة والسلامة والبيئة من أجل تنمية الموارد البشرية، لكون العنصر البشري هو أهم الموارد التي تعتمد عليها أية مؤسسة انتاجية.

وبين وزير النفط لدى رعايته صباح اليوم الثلثاء (18 أبريل/ نيسان 2017) افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للسلامة والصحة والبيئة تحت شعار التغلب على تحديات اليوم لبناء مستقبل أكثر مرونة بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات، أن الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز تسعى لرصد الموازنات السنوية من اجل التدريب الجيد وإطلاع القوى العاملة على أحدث البرامج المتعلقة بصحة الإنسان والسلامة المهنية للنهوض بالمستوى الصحي والمهني للقوى العاملة وذلك من اجل تحسين الانتاجية.

ولفت وزير النفط الى أن قضايا حماية البيئة تستحوذ على اهتمام خاص ضمن سياسة خاصة بالبيئة والصحة والسلامة التي تنتهجها الشركات النفطية الخاضعة لإشراف الشركة القابضة للنفط والغاز.

واوضح وزير النفط ان الاستمرار في المحافظة على اعلى مستويات الاداء في مجال الصحة والسلامة والبيئة والوقاية من الحوادث هو من الركائز الإدارية التي تبنى عليها جميع القرارات المتخذة في الشركات النفطية، منوها الى ان اتباع هذا النهج ساهم في فوز الشركات النفطية المتكرر بجوائز عالمية في مجال السلامة المهنية والبيئة ومنافستها لكبريات الشركات العالمية على مر السنوات الماضية، مما يشكل خير دليل على سلامة النهج الذي تتبعه الشركات النفطية في مجال الصحة والسلامة والبيئة بشكل مستمر.

ويرعى هذا المؤتمر كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالاشتراك مع شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة نفط البحرين (بابكو).

وينظم المؤتمر شركة "ايكونكس"، ويحظى المؤتمر بتأييد ودعم من قبل اكثر من 25 شركة رائدة عالمية عالمية مثل المجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الأميركية، المجلس الأعلى للبيئة، جمعية المهندسين البحرينية، برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، NEBOSH، ASSE ومعهد الطاقة، مجلس السلامة البريطاني "روسبا"، IOSH والكثير من المؤسسات العالمية.

كما يلقى المؤتمر الدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكبريات الشركات في المنطقة مثل ادنوك، البا، بابكو، بناغاز، حديد البحرين، ابنوك، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، طيران الخليج، مؤسسة البترول الكويتية، تمكين، شركة التعدين العربية السعودية (معادن) وغيرها الكثير.

ويشارك في المؤتمر متحدثين عالميين على مستوى عال، كما يستقطب عدداً كبيراً من الخبراء والمختصين في مجال الصحة والسلامة والبيئة من مختلف دول العالم يصل إلى 300 خبير ومسئول في مجال الصحة والسلامة والبيئة. ويناقش المؤتمر خلال أيامه الثلاثة ما يزيد على 48 ورقة عمل تتناول عدة مواضيع مهمة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة مثل الانظمة الحديثة، إدارة المخاطر، أفضل التطبيقات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وغيرها الكثير من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1231706.html