صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5337 | الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1442هـ

هاميلتون يتصدر اليوم الأول من تجارب البحرين خلال الموسم

 عقبّ نهاية سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 وفوز السائق الألماني سيباستيان فيتل، استضافت حلبة البحرين الدولية يوم الثلااء (18 أبريل/ نيسان 2017) اليوم الأول من تمارين فرق الفورمولا1 المخصصة لإجراء الاختبارات الاولى من أصل أثنين مخصصين خلال الموسم وذلك من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 6 مساءً.

وتمكن سائق مرسيدس لويس هاميلتون من تسجيل أسرع لفة والبالغ زمنها 1:31.358 دقيقة إذ تفوق بفارق ضئيل للغاية 0.023 ثانية على السائق الثالث في فريق فيراري الإيطالي أنطونيو جيوفينازي.

وقام جيوفينازي بعدد كبير من اللفات إذ اختبر سيارة فيراري الجديدة، مع العلم بأنه شارك في أول جولتين في أستراليا والصين مع فريق ساوبر مكان السائق المُصاب باسكال فيرلاين، الذي عاد ليجلس خلف مقود سيارته خلال سباق البحرين.

وحلّ في المركز الثالث الأسترالي دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل إذ قام بـ45 لفة فقط بعد أن عانى من مشكلة في سيارته ريد بُل.

أما سائق هاس رومان غروجان فجاء في المركز الرابع إذ تقدم على فيليبي ماسا من فريق ويليامس.

وقام البرازيلي باختبار سيارة ويليامس في فترة ما بعد الظهر بعدما شارك زميله الكندي لانس سترول في الفترة الصباحية.

سادساً حلّ سائق رينو نيكو هلكنبرغ متقدماً على سترول وشون جيليل حيث اختبر الأخير سيارة تورو روسو.

إشارة إلى أن سيباستيان فيتيل قام بأجراء التجارب لصالح مزود البطولة الحصري بالإطارات بيريللي اليوم ولكنه واجه مشكلة في محركه استدعت بقائه في مرآب فريقه لفترة طويلة. ومن أجل تعويض الوقت قررت بيريللي السماح للألماني بالبقاء على المسار لثلاث ساعات إضافية، أي حتى الساعة التاسعة مساءً بحسب توقيت البحرين.

فورس إنديا لم تتمكن من تسجيل نتيجة أفضل من المركز العاشر مع سائق الفورمولا 2 الحالي المكسيكي ألفونسو سيليس الإبن.

وحلّ سائق ساوبر ماركوس إريكسون في المركز الـ11 وما قبل الأخير.

أما المركز الأخير فكان من نصيب سائق مكلارين أوليفر تورفي الذي واجه مشكلة في وحدة طاقة هوندا حيث تمّ إستبدالها بواحدة جديدة ليخرج في الساعات الأخيرة إلى الحلبة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1231803.html