صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5338 | الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 09 شعبان 1441هـ

الأمير ويليام عن والدته: ما زلت أشعر بوجودها

 يظهر تعلّق دوق كامبريدج الأمير ويليام وشقيقه هاري بوالدتهما الأميرة ديانا بشكل واضح، فبعد أن كشف الأمير هاري لأول مرة كيف واجه موت الأميرة، صرّح مؤخراً الأمير ويليام أنّ صدمة وفاة والدته لا تزال ترافقه حتى اليوم حتى أنّه يعاني من مشاكل نفسية، وفق ما ذكر موقع "مترو"، وذلك وفقاً لصحيفة النهار.

ولهذا السبب تعاطف الأمير ويليام مع عداءة ماراثون لندن ريان بورك (39 سنة) التي خسرت زوجها وابنها البالغ من العمر السنة الواحدة، وساعدها لاستعادة قوتها والبحث عن الاستقرار والراحة خاصة في التعامل مع طفليها الآخرين اللذين هما بحاجة لحنانها ووجودها.

وفي حديثه عن وفاة والدته ديانا، قال ويليام:"ما زلت أشعر بوجودها، ولم تفارقني صدمة وفاتها حتى بعد 20 سنة". وأضاف:"كما هو واضح، أنا أعاني من مشاكل نفسية ولدي أسبابي الخاصة، ففقدان والدتي عندما كنت صغيراً أثّر في نفسي كثيراً، ولهذا السبب أحاول تعويض ذلك بالأعمال الخيرية ومساعدة الناس على تخطي مشاكلهم".

وقد نظّم الدوق حملة "ويليام وكيت وهاري للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية"، وهي جمعية خيرية تدعم ماراثون لندن وتهدف إلى تشجيع الناس على التحدث عن مشاكلهم النفسية أو التعاطف مع المحتاجين. وفي هذا السياق، تحدّث ويليام مع العداءة الأم ريان بورك في فيلم وثائقي بعنوان "آراء حول الماراثون" (Mind Over Marathon) يبث على قناة الـ"بي بي سي"، يعرض خلاله جهود مجموعة من المتسابقين الذين يعانون من مشاكل عقلية ويتدربون للمشاركة في السباق. ويظهر الدوق في الوثائقي وهو يتحدث إلى العدائين ويؤكّد لهم أنّ وفاة والدته أثّر في نفسه كثيراً وأنّه يحاول تخطّي ذلك ومعالجة مشكلته النفسية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1232356.html