صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5343 | الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 13 ذي القعدة 1440هـ

ساعة البلوتوث الذكية من سيتيزن

قامت سيتيزن اليابانية بكشف النقاب عن ساعة ذكية تعمل بالبلوتوث، تتميز بالتصميم الأنيق والكفاءة والجودة العالية. تتسم ساعة البلوتوث الجديدة التي يتم إطلاقها رسميا بنهاية الصيف للعام الجاري، تتسم بسهولة استخدامها، مع ميزة إضافية هي الاتصال بالهاتف الذكي. من خلال تثبيت التطبيق الرسمي على الهاتف للاتصال بالساعة والاستمتاع ليس بتصحيح الوقت الآلي محليا فحسب وإنما بتصحيح الوقت مع 316 مدينة على مستوى العالم.

ويتم التنبيه بالمكالمات الواردة، البريد الالكتروني أو رسائل مواقع التواصل الاجتماعي بحركة العقارب، الصوت أو الاهتزاز. تعمل الساعة الجديدة بتقنية إيكو درايف التي تعمل بالضوء والتي تولد الطاقة من أي مصدر ضوء، اصطناعي، طبيعي أو حتى إضاءة خافتة، لذلك ليس هناك حاجة إلى سلك الشحن. وعند شحنها بشكل كامل تواصل العمل مدة 4 سنوات (في وضعية توفير الطاقة)، ما يوفر على المستخدمين عناء تبديل البطاريات بشكل منتظم وعمليات الشحن اليومية بالأسلاك.

تقنية إيكو درايف التي تعمل بالضوء

يتم شحن ساعة سيتيزن بلوتوث بالضوء من أي نوع، وهو ما يعني عدم الحاجة إلى استبدال البطاريات أو إلى عمليات الشحن باستخدام الأسلاك. تقوم تقنية سيتيزن الخاصة التي تعمل بالضوء بتوليد الطاقة من الضوء أيا كان نوعه – من ضوء الشمس وحتى الضوء الخافت- لتشغيل الساعة، تخزين فائض الطاقة في خلية قابلة لإعادة الشحن. ويمكن للساعة العمل حتى ستة أشهر في الظلام التام بعد عملية الشحن الكاملة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1233807.html