صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5344 | الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 شعبان 1444هـ

«الداخلية»: لا عقوبات جماعية بعد حادثتي الهروب من «جو» و«الحوض الجاف»

نفى مدير إدارة الشئون القانونية في وزارة الداخلية العقيد راشد بونجمة، ممارسة أية عقوبات جماعية أو صدور أية تعليمات للحد من حقوق النزلاء أو حدوث أي تغيير في معاملتهم، بعد حادثتي الهروب من سجن جو أو مركز الحوض الجاف.

وقال: «الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية بعد هروب عشرة نزلاء متهمين في قضايا إرهابية خطيرة من سجن جو، وقتل شرطي، هي فرض نقاط سيطرة أمنية خارجية لتأمين دخول وخروج رجال الأمن والمواطنين القاطنين بالقرب من السجن، بالإضافة إلى تكثيف الحراسة في السجن».

وأضاف: «بالنسبة للإجراءات التي أعقبت الحادثة التي اعتدى فيها النزلاء على رجال الأمن في الحوض الجاف وتمكن 17 نزيلاً من الهروب، تمثلت في تطبيق إجراءات أمنية مشددة في الدخول والخروج من مركز الحوض الجاف، ولم نتلق أي ادعاء أو شكاوى من التعرض لعقاب جماعي».

وعلى صعيد آخر، بيَّن بونجمة أن تبعية السجون إلى وزارة الداخلية، يعود إلى أن مملكة البحرين لا تعتبر السجون مكاناً عقابيّاً، بقدر ما هو مكان لإصلاح وتأهيل النزلاء، إذ أصبح مسماه «مؤسسة الإصلاح والتأهيل»، وتطبق فيه برامج إصلاحية وتدريب مهني، ناهيك عن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتعليم النزلاء.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1233853.html