صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5344 | الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

رئيس الوزراء يطلع على عدد من مشاريع تطوير الطرق والشوارع الرئيسية في البحرين

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية أمس الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، الذي أطلعه على عدد من مشاريع تطوير الطرق والشوارع الرئيسية في المملكة ومن بينها شارع الفاتح.

وخلال اللقاء، شدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة ان تجري عمليات تطوير الطرق والشوارع الرئيسية وفق أعلى مستويات الجودة بالشكل الذي يضمن انسيابية وسهولة الحركة المرورية ويراعي الاحتياجات السكانية والاستثمارية مستقبلاً.

وأكد سموُّه حرص الحكومة على تطوير البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة ولاسيما في قطاعات الطرق والشوارع والجسور بالشكل الذي يوفر أسباب الراحة للمواطنين والمقيمين والوافدين في تنقلاتهم وقضاء مصالحهم ويخدم جهود التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

ونوَّه سموُّه بالجهود التي تقوم بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في أعمال الصيانة والتطوير لمختلف المرافق ذات العلاقة بقطاع الطرق والشوارع، حاثّاً سموُّه على تسريع العمل على انجاز المشاريع القائمة في أقصى وقت ممكن وبالشكل الذي لا يؤثر في سير حياة المواطنين والمقيمين.

واطلع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الإجراءات التي شرعت الوزارة في اتخاذها لتنفيذ مشروع تطوير شارع الفاتح لأربعة مسارات، وكذلك الإجراءات التي ستتخذ في حال الانتهاء من الإجراءات التمهيدية بتأهيل المقاولين والشركات الاستشارية وإعداد وثائق المناقصات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع. ويتضمن المشروع إنشاء نفق أسفل تقاطع فندق الخليج وإنشاء جسر علوي للمرور القادم من جهة الشمال على شارع الفاتح والمتجه الى شارع الأمير سعود الفيصل، بالإضافة الى زيادة عدد المسارات في كلا الاتجاهين على الشارع نفسه إلى أربعة مسارات مع توفير جسر علوي للدوران العكسي عند تقاطع شارع الفاتح مع شارع طرفة بن العبد.

والمشروع ممول من الصندوق السعودي ضمن المرحلة الثالثة من مشروع الدعم الخليجي، وسيتم طرحه في مناقصة عامة بعد الانتهاء من إجراءات تأهيل المقاولين المنفذين بالتنسيق مع الصندوق السعودي للتنمية ومجلس المناقصات والمزايدات.

من جانبه، رفع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني خالص الشكر وعظيم الامتنان الى رئيس الوزراء على اهتمام سموه ودعمه المستمر للوزارة للارتقاء بالبنية التحتية وتسهيل إجراءات تنفيذ المشاريع التي تقوم بها الوزارة.

وأكد أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تم الانتهاء من أعمال التصاميم التفصيلية ووثائق المناقصات، حيث سيتم البدء في تأهيل المقاولين لتنفيذ المشروع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1233874.html